خلال لقائه مسؤول بسيمنس.. السيسي يتابع خطوات إنشاء ثلاث محطات للطاقة الكهربائية

الأربعاء 28-10-2015 AM 08:25
خلال لقائه مسؤول بسيمنس.. السيسي يتابع خطوات إنشاء ثلاث محطات للطاقة الكهربائية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية جوسيف كيسر - 25 أكتوبر 2015 - صورة من الرئاسة

كتب

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد على تطورات تنفيذ التعاقد الخاص بإنشاء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية بإجمالي 14400 ميجاوات، خلال لقاء عقده مع رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنس" الألمانية جوسيف كيسر.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي اطلع أيضا على تطورات قيام الشركة بتصنيع التوربينات الخاصة بمحطات الكهرباء الثلاث وتجهيزها للشحن تدريجيا إلى مصر.

ونقل البيان عن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر قوله إن معدلات التنفيذ تسير وفقا للجدول الزمني المقرر لإنجاز المشروع، الذي سيساهم في تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، والوفاء بالمتطلبات المتزايدة لقطاع الاستثمار في مصر.

وأضاف البيان أنه تم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون بين وزارة الكهرباء والشركة الألمانية لإنشاء ست محطات للمحولات بجهد 500 كيلو فولت، من أجل نقل الطاقة التي سيتم إنتاجها من المحطات الثلاث التي تنشئها الشركة وإضافتها إلى الشبكة القومية للكهرباء، وتطوير ورفع كفاءة عدد من محطات الكهرباء العاملة في مصر، وفي مقدمتها محطتا عتاقة والكريمات، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إضافة 800 ميجاوات إلى الشبكة القومية للكهرباء بحلول الصيف المقبل.

تعليقات الفيسبوك