البترول تبحث مشروعا مع اديسون الإيطالية بقيمة تتعدى 220 مليون دولار

الأربعاء 06-04-2016 AM 10:58

حقل غاز - صورة من رويترز

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء إنها تبحث اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة العامة للبترول وشركة اديسون الإيطالية لتطوير وتنمية المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الغاز بحقل أبوقير فى مناطق امتيازها بالبحر المتوسط.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن استثمارات المشروع تتعدى 220 مليون دولار، وسيضيف حوالي 150 مليون قدم مكعب غاز جديدة، و4000 برميل متكثفات و1500 برميل من الزيت الخام يومياً.

وقال وزير البترول، طارق الملا، في البيان إن هناك رغبة قوية من رؤساء كبرى الشركات العالمية البترولية العاملة فى مصر في زيادة أوجه التعاون المشترك والتوسع فى ضخ الاستثمارات اللازمة لسرعة تنفيذ هذه المشروعات.

وبحث الملا، خلال لقاءه بالمدير التنفيذي لشركة اديسون الإيطالية، الاتفاقية الموقعة لإنشاء محطة توليد كهرباء بين شركتي أديسون والقلعة المصرية والتى بموجبها ستقوم أديسون بضخ استثمارات إضافية لزيادة إنتاج الغاز من حقل أبوقير لاستخدامه فى توليد الكهرباء.

وأوضح البيان أن الغاز المنتج من حقل أبو قير سيتم بيعه للقطاع الخاص مباشرة بما سيسهم فى توفير فاتورة الغاز التي تدفعها هيئة البترول لاديسون فى إطار نظام جديد يسمح للشريك باستغلال الغاز المنتج فى توليد الكهرباء.

تعليقات الفيسبوك