الخارجية: العلاقات التاريخية تمنعنا من الرد على تصريحات وزير خارجية إيطاليا

الثلاثاء 05-04-2016 PM 03:55

وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني خلال مؤتمر صحفي - رويترز

قالت وزارة الخارجية إن العلاقات القوية والمتشعبة والتاريخية بين مصر وإيطاليا على المستويين الرسمي والشعبي، تمنع القاهرة من الرد على تصريحات وزير خارجية إيطاليا أمام مجلس الشيوخ الإيطالي.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستتخذ إجراءات "فورية وملائمة" ضد مصر إذا لم تتعاون الحكومة المصرية بشكل كامل في الكشف عن الحقيقة وراء مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

ووصف أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، تصريحات الوزير الإيطالي بأنها "تزيد من تعقيد الموقف، لا سيما وأنها تأتي قبل يوم واحد من وصول فريق المحققين المصريين إلي إيطاليا لإطلاع الجانب الإيطالي على كافة ما وصلت إليه التحقيقات".

وكان ريجيني اختفى من شوارع القاهرة في 25 يناير الماضي وعثر على جثمانه وعليه آثار تعذيب على مشارف العاصمة المصرية في الثالث من فبراير.

وقالت الداخلية المصرية يوم 25 مارس الماضي إن الشرطة عثرت على حقيبة ريجيني وبها جواز سفره بعد اشتباك مع تشكيل عصابي "تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه".

ورفض مسؤولون إيطاليون هذه الرواية وقالت أسرة ريجيني إن من الواضح أنه لم يُقتل لتحقيق مكسب إجرامي.

وقال النائب العام، اليوم الثلاثاء، إن وفدا من رجال النيابة والشرطة المكلفين بالتحقيق في مقتل ريجيني سيغادر إلى روما غدا الأربعاء.

تعليقات الفيسبوك