"رضوى".. فتاة نوبية تقتحم عالم "الفري ستايل فوتبول"

الثلاثاء 05-04-2016 PM 12:11

رضوى مدحت - لاعبة فري ستايل فوتبول - صورة من صفحتها على فيس بوك

بدأ عشق رضوى مدحت لكرة القدم منذ الطفولة ومارستها لعدة سنوات، حتى أوقفتها إصابة خلال اللعب، لكن حبها للساحرة المستديرة لم يتوقف وهو ما دفعها لاستكشاف عالم "الفري ستايل فوتبول".

ويعرف "الفري ستايل فوتبول" بإنه فن "تنطيط الكرة"، ويستخدم فيه اللاعب الرأس والأكتاف والقدم لإظهار مهاراته في التحكم في الكرة دون أن تسقط منه.

وهو فن معروف عالميا، تقام له عروض فردية وجماعية وله مسابقات دولية، وبدأ ينتشر بين الشباب في مصر في السنوات الأخيرة، وسط مشاركات محدودة من الفتيات.

رضوى مدحت - لاعبة فري ستايل فوتبول- صورة من صفحتها على فيس بوك

وقالت رضوى مدحت، لأصوات مصرية، إنها لم تلتفت لمن قالوا عنها "مجنونة"، وإنها كسرت القواعد لتثبت أن كرة القدم ومهاراتها ليست للرجال فقط.

بدأت رضوى في ممارسة اللعبة قبل ثلاث سنوات، قائلة "شفت ولاد بيمارسوها وعجبتني، وبدأت اتفرج على فيديوهات لها على اليوتيوب واتعلم المهارات وابتكر حركات جديدة".

الفتيات يقتحمن عالم مهارات كرة القدم- أصوات مصرية

وتؤكد رضوى أن جذورها النوبية لم تمنعها من ممارسة كرة القدم، قائلة "أهلي في الأول كانوا مستغربين فكرة أن بنتهم تلعب كرة قدم، وبابا كان شايف أنها لعبة صعبة عليا، لكن لما شافوا إصراري سابوني أكمل وشجعوني".

ولعبت رضوى كحارس مرمى في نادي الترام بالإسكندرية وهي لا تزال في مرحلة الإعدادية قبل أن تتوقف عن اللعب لمدة عامين بسبب إصابة قدمها، وتعود لكرة القدم مرة أخرى بعد الانتهاء من الثانوية العامة، عن طريق "الفري ستايل".

وخلال استكشاف رضوى لعالمها الجديد تعرفت على فتاة أخرى من محافظة الإسكندرية تشاركها نفس الشغف وأسستا معا فريق "بنات يكسرن القواعد" للقيام بعروض مشتركة للفري ستايل.

رضوى وصديقتها ياسمين يمارسان "الفري ستايل فوتبول" - أصوات مصرية

وتحلم رضوى "طالبة كلية العلوم"، وشريكتها في الفريق "ياسمين محمد" خريجة كلية آداب بتأسيس أكاديمية لتعليم الفتيات "الفري ستايل" بعد التخرج، قائلة "بحاول أوفق بين الدراسة والتمرين على اللعبة عشان أحافظ على لياقتي واستمر فيها لما أخلص دراسة".

وأضافت "في بنات كتير نفسهم يتعلموا اللعبة وحلمنا أننا نعمل أكاديمية بنفس اسم الفريق بعد التخرج، ويبقى فيه في مصر بنات قادرين يشاركوا في المسابقات الدولية للعبة".

تعليقات الفيسبوك