النائب العام يأمر بتشكيل "فريق تحقيق" لاستكمال التحقيقات في مقتل ريجيني

الأربعاء 30-03-2016 PM 04:07

أسرة ريجيني تطالب برد قوي على مصر في مؤتمر صحفي بالبرلمان الايطالي، 29 مارس 2016. تصوير: ريمو كاسيلي - رويترز.

أمر النائب العام نبيل صادق اليوم الأربعاء بتشكيل "فريق تحقيق" لاستكمال التحقيقات في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني لكشف حقيقة ملابسات الحادث.

واختفى ريجيني (28 عاما) يوم 25 يناير الماضي ثم عثر على جثته يوم الثالث من فبراير ملقاة على جانب طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وبها آثار كدمات وكسور.

وأصدر مكتب النائب العام اليوم بيانا، حصلت أصوات مصرية مصرية على نسخة منه، بشأن تفاصيل تحقيقات النيابة عن "التشكيل العصابي المتهم أفراده بارتكاب جرائم السرقة بالإكراه بالقاهرة"، والذي تم العثور معه على بعض متعلقات الطالب الإيطالي.

كانت وزارة الداخلية أعلنت الأسبوع الماضي أنها عثرت على متعلقات ريجيني وبينها جواز سفره داخل شقة تسكنها اثنتان من أقارب أحد المتهمين في التشكيل العصابي، الذي قتل قتل جميع أفراده في تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في القاهرة الجديدة. 

وقال البيان إن النائب العام أمر بتشكيل "فريق تحقيق" لاستكمال التحقيقات في قضية مقتل الطالب "نظرا لتعدد النطاق الجغرافي لأماكن العثور على الأدلة في تحقيقات حادث مقتل الطالب الإيطالي".

وأضاف البيان أن النائب العام المصري أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الإيطالي جيوسبي بيجناتوني وأطلعه على المستجدات في القضية وإجراءات التحقيق التي تم اتخاذها.

تعليقات الفيسبوك