الخارجية: مصر صوتت لصالح قرار مجلس الأمن الخاص ببوروندي

السبت 02-04-2016 AM 09:50

مبنى وزارة الخارجية المصرية، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

 

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، أنها ترحب بقرار مجلس الأمن الخاص بدولة بوروندي، مشيرة إلى أن مصر صوتت لصالح القرار الذي اعتمده مجلس الأمن.

وينص القرار الذي أعدته فرنسا على تكليف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بوضع قائمة خيارات خلال 15 يومًا لنشر شرطة دولية، بالتعاون مع حكومة بوروندي والاتحاد الأفريقي.

وقال السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، حسب بيان للخارجية، إن مصر تنظر إلى القرار باعتباره خطوة هامة وبناءة، تؤكد دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للجهود التي تهدف للتوصل إلى حل سياسي في الدولة الأفريقية.

وتشهد بوروندي أعمال عنف سياسي منذ أن أعلن "بيير نكورونزيز" رئيس بوروندي إنه سيسعى للفوز بفترة رئاسية ثالثة وهو ما وصفه معارضوه بأنه غير قانوني، ومنذ ذلك الوقت قتل ما لا يقل عن 439 شخصا كما فر أكثر من 250 ألفا آخرين.

وأكد أبو العطا أن القرار يضع الأساس لتعزيز دور الأمم المتحدة في العمل مع الشركاء الإقليميين وتقديم الدعم للحوار الوطني، فضلاً عن العمل مع السلطات البوروندية والأطراف الوطنية لمعالجة ما تواجهه من تحديات.

وشدد أبو العطا على أن مصر تعتزم مواصلة العمل مع كل أعضاء مجلس الأمن، لتنفيذ هذا القرار والبناء عليه لمواصلة الانخراط الإيجابي من جانب الأمم المتحدة مع بوروندي لتخطي المصاعب الحالية، واستعادة الأمن والاستقرار.

 

تعليقات الفيسبوك