الأزهر يدعو إلى مضاعفة جهود تأمين رعاية وكفالة الأيتام

الجمعة 01-04-2016 PM 09:27

جامع الأزهر - رويترز.

دعا الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، إلى مضاعفة الجهود الرامية لتأمين الرعاية والكفالة الشاملة للأيتام، بهدف الحفاظ عليهم خطر التشرد والتطرف وغيرها.

وأقيمت اليوم بعدد من محافظات الجمهورية عدة احتفالات بالنوادي والفنادق والمنتجعات السياحية بمناسبة يوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام.

وأوضح الأزهر الشريف، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن رعاية الأيتام وكفالتهم حثت عليها الشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية والأعراف الإنسانية.

وحث الأزهر جميع الحكومات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية والهيئات الحقوقية على ضرورة مضاعفة الجهود الرامية إلى تأمين الرعاية والكفالة الشاملة للأيتام، وبذل الجهود لإسعادهم وتأهيلهم ليصبحوا أياد فاعلة في البناء والتنمية بمجتمعاتهم.

واحتفلت منطقة آثار الهرم بيوم اليتيم بمشاركة حوالي 700 طفل يتيم ومن ذوي الإعاقة بمنطقة الأهرامات الأثرية، في احتفالية نظمتها المنطقة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية وزير الآثار.

وشارك في الحفل عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية المعنية بالطفولة وذوي الإعاقة وطلاب عدد من الجامعات المصرية، إضافة إلی وسائل الإعلام.

وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية متنوعة "تنورة وعروض للعرائس والبلياتشو"، كما قام عدد من أطفال ذوي الإعاقة بتقديم فقرة فنية بالزي الفرعوني، وفى الختام تم توزيع هدايا عينية للأطفال.

تعليقات الفيسبوك