التموين: شركة "بنده" تفوز بإقامة سلسلة تجارية غذائية كبرى بالقليوبية

الجمعة 01-04-2016 PM 12:51

عاملة تبيع السلع الغذائية المدعومة في سوبر ماركت تديره الحكومة في القاهرة - صورة من رويترز

قال بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن شركة "بنده العالمية - مصر" فازت بمناقصة لإقامة سلسلة تجارية غذائية بمحافظة القليوبية.

وبحسب البيان، ستقام السلسلة على قطعة أرض بمدخل مدينة قها بمحافظة القليوبية، تبلغ مساحتها 5199 مترا مربعا.

بنده هي شركة تجزئة سعودية تأسست عام 1978، وتقوم بنده بإدارة وتشغيل سلسلة تحتوي على أكثر من 129 سوبر ماركت وهايبر ماركت داخل المملكة العربية السعودية، ولها فروع في الإمارات.

 

وجاء اختيار الشركة بعد عمليات فتح المظاريف، حيث تقدمت بأفضل العروض وأعلى سعر من بين العروض المقدمة من المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية، حسبما أفاد البيان.

وقال الوزير خالد حنفي، في البيان، إن إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية يأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بقطاع التجارة الداخلية وإقامة سلاسل تجارية، حيث تهدف هذه السلاسل إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، وتوفير فرص العمل، وتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية، وتنمية القطاعين الإنتاجي والصناعي، وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأوضحت أحلام رشدي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن شركة "بنده العالمية - مصر" ستنتهى من إقامة السلسلة التجارية لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية في غضون 3 شهور.

وسبق للشركة أن وقعت بروتوكولا لتطوير وتحديث 64 فرعا من فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وتدريب العاملين بها، على أن يتم الانتهاء من خطة التطوير في مدة أقصاها 15 شهرا.

تعليقات الفيسبوك