المصرية للاتصالات ترسل للبورصة تشكيل مجلس إدارتها برئاسة ماجد عثمان

الخميس 31-03-2016 AM 10:43

المصرية للاتصالات

أرسلت الشركة المصرية للاتصالات بيانا للبورصة اليوم الخميس يضم تشكيل مجلس إدارتها الجديد برئاسة ماجد عثمان.

وأوضحت في البيان أن مجلس الإدارة انعقد اليوم وقرر تعيين ممثلين للحكومة في المجلس لمدة ثلاث سنوات وهم ماجد عثمان، وزير الاتصالات الأسبق، ولبني هلال، نائب محافظ البنك المركزي.

وكان عثمان قد تولى منصب وزير الاتصالات بضعة أشهر بعد ثورة يناير، وتم تعيينه الأسبوع الماضي في مجلس إدارة شركة أورنج (موبينيل سابقا) وهو أيضا مدير مركز بصيرة للرأي العام.

كما عينت الشركة اللواء أركان حرب، أشرف محمد سعيد، أحمد البحيري ومحمد حسن شمروخ وحسين يسري وتامر جاد الله.

وتضمن قرار الشركة تعيين تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجلس إدارة الشركة .

وعمل جاد الله سابقا كنائب للرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، ورئيس مجلس إدارة شركة تي إي داتا المملوكة للشركة.

كما تضمن القرار تعيين حسن حلمين نائب أول للرئيس التنفيذي للشئون المالية ومحمد حسن شمروخ، نائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاتصالات انعقدت صباح أمس الأربعاء لاعتماد نتائج أعمالها عن عام 2015، وإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة.

وقال مسؤول كبير بالمصرية للاتصالات لأصوات مصرية أمس إن الجمعية اختارت ماجد عثمان ولبنى هلال ومحمد حسن شمروخ وتامر جاد الله أعضاء في مجلس الإدارة.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة سينعقد اليوم وسيتم اختيار ماجد عثمان رئيسا لمجلس إدارة المصرية للاتصالات، تامر جاد الله رئيسا تنفيذيا للشركة.

وتمتلك الحكومة 80% من أسهم المصرية للاتصالات، أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط، وتعتبر وزارة الاتصالات هي ممثل الحكومة في ادارة هذه الحصة، بينما يتم تداول الأسهم المتبقية التي تبلغ 20% في البورصة.

تعليقات الفيسبوك