المصرية للاتصالات تعلن تسوية أرباح مع فودافون

الأربعاء 30-03-2016 PM 02:23

شعار المصرية للاتصالات وفودافون

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الأربعاء أن جمعيتها العمومية وافقت على اتمام اتفاق تسوية حول أرباح مرحلة ومحتجزة عند فودافون بمليارات الجنيهات منذ 3 سنوات، وتعتزم فودافون مناقشة الأمر في جمعيتها العمومية يوم 13 أبريل.

وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهم شركة فودافون مصر، والحصة المتبقية من نصيب فودافون العالمية، وكانت المصرية للاتصالات تشتكي من أن لها أرباح محتجزة عند فودافون مصر منذ 3 سنوات.

وأرسلت المصرية للاتصالات بيانا إلى البورصة اليوم تقول فيه إن فودافون ومساهميها سيلتزمون بموجب الاتفاق "بتوزيع أرباح نقدية لا تقل عن 3.34 مليار جنيه من أرصدة الأرباح المرحلة. نصيب المصرية للاتصالات منها 1.5 مليار جنيه. ويتم إقرار هذه التوزيعات على دفعتين متساويتين من خلال جمعيتين عامتين في أبريل ويونيو 2016."

وقال مسؤول بالمصرية للاتصالات، طلب عدم نشر اسمه، لأصوات مصرية، إن "أرباحنا محتجزة عند فودافون منذ 3 سنوات وتتراوح بين 3 إلى 4 مليارات جنيه.. واتفقنا على صرفها على دفعتين".

وقال خالد حجازي، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية بفودافون مصر، لأصوات مصرية، إن "قرار توزيع الأرباح هو قرار خاص بالجمعية العمومية لفودافون مصر والتي ستنعقد يوم 13 أبريل.. ومُدرج على جدول أعمالها بند مناقشة توزيع الأرباح.. وهو الأمر الذي ستحدده نتيجة التصويت عليه".

وقالت المصرية للاتصالات في بيانها الذي أرسلته إلى البورصة اليوم متضمنا قرارات جمعيتها العمومية العادية التي عُقدت صباح اليوم، إنها قررت تفويض مجلس الإدارة في اتمام اتفاق التسوية مع فودافون.

كانت إدارة البورصة قد أوقفت التداول على سهم المصرية للاتصالات، أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط، في بداية التعاملات اليوم لحين الإعلان عن قرارات الجمعية العمومية، ثم أعادت التداول بعد إرسال الشركة لقرارات جمعيتها.

تعليقات الفيسبوك