في اجتماعه بالوزراء الجدد..السيسي يشدد على ترشيد الإنفاق ومكافحة الفساد

الأربعاء 23-03-2016 PM 04:11

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس الحكومة والوزراء الجدد - صورة من رئاسة الجمهورية

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد، خلال اجتماعه بالوزراء ونواب الوزراء الجدد اليوم الأربعاء، على ضرورة ترشيد الإنفاق والحفاظ على المال العام إدراكا للظروف الصعبة التي تمر بها الدولة.

وأدى 10 وزراء جدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم. واجتمع السيسي برئيس الوزراء شريف إسماعيل والوزراء ونواب الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين. 

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الرئيس السيسي أكد خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من مراجعة برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان وإبداء أي ملاحظات عليه.

ومن المقرر أن تعرض الحكومة برنامجها على البرلمان في 27 مارس الجاري، حيث يلزمها الدستور بذلك لكي تحصل على ثقة المجلس.

وذكر المتحدث أن السيسي أشار خلال اللقاء إلى جسامة المسؤولية الملقاة على عاتق وزراء المجموعة الاقتصادية، منوهاً إلى أهمية توفير التمويل اللازم للمشروعات بأساليب مبتكرة لتخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة.

وأوضح المتحدث أن السيسي أكد على أهمية مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله، مشيرا إلى أن جهود مكافحة الفساد لا تقف عند حدود منع الفساد المالي ولكن تمتد أيضاً لاختيار العناصر المتميزة التي تقدر قيمة الوقت والجهد وتستطيع تنفيذ المهام الموكلة إلى كل وزارة.

وذكر المتحدث أن السيسي أن أمر بالتواصل بين الوزراء والمواطنين من خلال وسائل الإعلام لإيضاح حقائق الموقف بكل صراحة وشفافية وإطلاع المواطنين سواء على التحديات أو الإنجازات.

تعليقات الفيسبوك