رئيس الوزراء يستقبل ركاب الطائرة المختطفة بمطار القاهرة

الثلاثاء 29-03-2016 PM 09:52

خطف طائرة ركاب مصرية والإفراج عن معظم ركابها بمطار لارناكا، 29 مارس 2016. رويترز

وصل إلى مطار القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، ركاب الطائرة المختطفة بصحبة شريف فتحى وزير الطيران وفريق طبي قادمين من مطار لارناكا بقبرص، حيث استقبلهم أسفل الطائرة شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار إن الطائرة نقلت 89 راكبا بينهم 55 راكبا و15 من طاقم الطائرة المختطفة حيث قام طاقم جديد وفريق فني بالعودة بالطائرة المخطوفة.

وجرى الإفراج عن الركاب وأفراد الطاقم بسلام. وقالت وزارة الطيران المدني في بيان إن 81 شخصا بينهم 21 أجنبيا وطاقم من 15 فردا كانوا على متن الطائرة إيرباص 320 عندما أقلعت من الإسكندرية في طريقها إلى القاهرة.

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء صافح الركاب وهنأهم بسلامة الوصول.

وقالت المصادر إنه سيتم نقل ركاب الطائرة إلى أحد الصالونات بالصالة الموسمية لاستجوابهم لمعرفة ملابسات الاختطاف قبل السماح لهم بالخروج من المطار بينما كان فى استقبالهم فريق طبي من الحجر الصحي بالمطار لتوفير الرعاية الطبية لهم.

وكان وزير الطيران غادر على رحلة مصر للطيران رقم 741 بعد تغيير طرازها إلى طراز أكبر من إيرباص 330 للعودة بركاب الطائرة المخطوفة من قبرص حيث كان بصحبته الطيار أحمد عادل نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وفريق طبي وأمني للعودة بركاب الطائرة المخطوفة.

وقال وزير الطيران المدني إن السلطات كانت تشتبه في أن الحزام الناسف ليس حقيقيا، ولكنها تعاملت مع الواقعة بجدية لضمان سلامة كل من كان على متنها.

تعليقات الفيسبوك