النيل للأخبار: الإفراج عن ركاب الطائرة المصرية عقب مفاوضات مع الخاطف

الثلاثاء 29-03-2016 AM 09:32

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من رويترز.

أفادت قناة النيل للأخبار -التابعة للتلفزيون الرسمي- بأنه تم الإفراج عن ركاب الطائرة المصرية المخطوفة في قبرص عقب مفاوضات مع الخاطف.

وعرضت القناة لقطات مباشرة لنزول الركاب من الطائرة.

وقالت شركة مصر للطيران -عبر حسابها الرسمي على تويتر- إن المتبقي على متن الطائرة طاقمها و4 ركاب أجانب.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني أعلنت صباح اليوم خطف طائرة ركاب تابعة لمصر للطيران، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة وتوجهها إلى مطار لارناكا القبرصي.

وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 56 راكبا و7 من أطقم الركب الطائر بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

وتوجه رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى غرفة عمليات وزارة الطيران لمتابعة تداعيات واقعة خطف الطائرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد إن الوزارة فور علمها بواقعة اختطاف طائرة مصر للطيران، كلفت السفير المصري في قبرص بإجراء اتصالات فورية مع الخارجية القبرصية لمتابعة الموقف.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن السفير المصري في قبرص يشارك حالياً في اجتماع غرفة العمليات التي شكلتها الخارجية القبرصية لمتابعة الأزمة بحضور عدد من الوزراء القبرصيين المعنيين، وأن برج المراقبة في مطار لارناكا أجرى اتصالاً مع قائد الطائرة.

وأشار أبو زيد إلى أن الوزير سامح شكري في طريقه الآن إلى واشنطن للمشاركة في قمة الأمن النووي، وأن اتصالاً جرى ترتيبه بينه وبين نظيره القبرصي فور الوصول إلى مطار دالاس بواشنطن لمتابعة الموقف.

تعليقات الفيسبوك