وكالة: لا وجود لمتفجرات على متن طائرة مصر للطيران وخاطفها مصري الجنسية

الثلاثاء 29-03-2016 AM 10:14

لقطة لنزول ركاب الطائرة المصرية المخطوفة بمطار لارناكا في قبرص - قناة سكاي نيوز عربية.

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر مطلعة قولها إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية خاطف الطائرة المصرية، وهو مصري يدعى إبراهيم سماحة.

وأضافت المصادر أن الخاطف كان يجلس على المقعد رقم 38k.

وقالت مصادر أمنية، للوكالة، إن الجانب القبرصي أبلغ مجموعة إدارة الأزمة المصرية بعدم وجود متفجرات على متن الطائرة المصرية المخطوفة.

ونقلت بوابة الأهرام عن "راديو قبرص" قوله إن دوافع خاطف الطائرة المصرية ربما تكون شخصية وله زوجة سابقة في قبرص.

وأعلنت وزارة الطيران المدني صباح اليوم خطف طائرة ركاب تابعة لمصر للطيران، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة وتوجهها إلى مطار لارناكا القبرصي. وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا و7 من أطقم الركب الطائر بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

وأفادت قناة النيل للأخبار -التابعة للتلفزيون الرسمي- بأنه تم الإفراج عن ركاب الطائرة عقب مفاوضات مع الخاطف. وعرضت القناة لقطات مباشرة لنزول الركاب من الطائرة.

وقالت شركة مصر للطيران -عبر حسابها الرسمي على تويتر- إن المتبقي على متن الطائرة طاقمها و4 ركاب أجانب.

وقال بيان صادر من رئاسة الجمهورية إن الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع نظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس، استعرض فيه الموقف بالنسبة لطائرة مصر الطيران المُخطوفة والموجودة في مطار لارناكا القبرصي.

وأضاف البيان، الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الرئيس السيسي شدد خلال الاتصال على حرص مصر على أمن وسلامة جميع ركاب الطائرة وقيامها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان ذلك، مشيداً بما أبدته السلطات القبرصية من تعاون وتنسيق متواصل مع الجانب المصري حول هذا الموقف.

وأكد الرئيس القبرصي على تعاون بلاده التام مع السلطات المصرية واتخاذها جميع التدابير اللازمة لتأمين الطائرة، مع تأكيده على مواصلة التنسيق بين المسؤولين القبارصة ونظرائهم المصريين في هذا الشأن.

تعليقات الفيسبوك