وزير: استراتيجية لتحديث أسطول مصر للطيران ليصل إلى 115 طائرة خلال 2025

الأحد 14-02-2016 PM 11:36
كتب

قال وزير الطيران المدني حسام كمال، إن خطة الوزارة تعتمد على استراتيجية طموحة من خلال زيادة وتحديث أسطول مصر للطيران ليصل عدد الطائرات إلى 105 طائرات حتى عام 2020 ويزداد الرقم إلى 115 طائرة حتى عام 2025.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الطيران عقب افتتاح شريف إسماعيل رئيس الوزراء ممر الطائرات الجديد بمطار القاهرة الدولي، وذلك بعد تطويره بتكلفة 235 مليون جنيه بأحدث المعدات.

وحول إنشاء ما يسمى مدينة المطار، قال الوزير إنه "تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمدينة والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 10 ملايين متر مربع، ونسعى حاليا لإيجاد التمويل اللازم للبنية التحتية لهذه المدينة، وطرح الأراضي الخاصة بها"، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار الوزير إلى أن رئيس مجلس الوزراء، افتتح مدرج الطائرات الجديد 05L والذي انتهت أعمال تطويره هذا الأسبوع، حيث شهد إقلاع أول طائرة من على هذا المدرج الجديد، والذي بلغت تكلفته 235 مليون جنيه، ويصل طوله إلى 3300م وعرضه إلى 60م، لافتا إلى أن المدرج أصبح جاهزا لاستقبال الطرازات المختلفة من الطائرات وعلى رأسها الطرازات العريضة والعملاقة.

وأضاف الوزير أن المدرج يعد إضافة جديدة لمطار القاهرة حيث إنه معد للتشغيل النهاري والليلي، بعد تزويده بأحدث نظم ومعدات الإضاءة العالمية بنظام LED الموفر للطاقة، كما تم تزويده بأحدث الأجهزة الملاحية CATI التي تساعد الطائرات في عمليات الهبوط في الظروف المناخية الصعبة وفي المستوى المنخفض من الرؤية.

وأضاف أن عدة طائرات بدأت في استخدام الممر الجديد خلال الإقلاع من مطار القاهرة بعد افتتاح رئيس الوزراء.

وحول مشروع مبنى الركاب رقم (2) الجديد، أشار الوزير إلى أنه من المخطط الانتهاء من كل الأعمال بالمبنى في شهر أبريل القادم تمهيدا للافتتاح التجريبي له، وأضاف أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت أكثر من 95% ويعمل به نحو 2750 عاملا، على مدار ثلاث ورديات يوميا.

تعليقات الفيسبوك