التعاون الدولي توقع بروتوكول تعاون مع "النواب" لتطوير قدرات العاملين

الإثنين 28-03-2016 PM 06:00

وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر - من الموقع الرسمي للوزارة

وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون، مع المستشار أحمد سعد، الأمين العام للمجلس النواب، لوضع آلية للعمل المشترك وتوفير التمويل اللازم لبناء قدرات العاملين بالمجلس.

وقالت الوزيرة -في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه- إن الوزارة قررت إبرام هذا البروتوكول مع مجلس النواب، لوضع آلية للعمل المشترك، في إطار التعاون الوثيق والمثمر بين كل مؤسسات الدولة، بما يسمح بصياغة تشريعات فعالة تستجيب وأولويات المواطنين وتواكب تطلعاتهم.

وأضافت الوزيرة أن أهداف البروتوكول تتمثل في توفير التمويل اللازم لبناء قدرات العاملين بالأمانة العامة واللجان المتخصصة بمجلس النواب بعد تقييم احتياجاتهم التدريبية، وتحسين وتطوير تكنولوجيا المعلومات المستخدمة في المجلس مثل أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الأرشيف وأنظمة التصويت الإليكتروني والتسجيل، وتحسين شبكة المعلومات الداخلية للمجلس، ورفع كفاءة الوسائل الإلكترونية لتخزين المعلومات والبيانات ومحاضر الاجتماعات، إضافة إلى تحسين الموقع الإلكتروني ليضم كل المعلومات عن الجلسات وتلقي شكاوي المواطنين والتفاعل معهم.

وأشارت الوزيرة إلى أن البروتوكول يتضمن قيام الباحثين والمساعدين القائمين على مساعدة النواب بزيارات ميدانية لمحافظات مصر المختلفة، من أجل التعرف على أولويات المواطنين والتحديات على أرض الواقع، ونقلها للنواب، وتدريب العاملين على صياغة القرارات ومحاضر الجلسات.

وأوضحت سحر نصر أن البروتوكول يتضمن تشكيل لجنة مشتركة، تكون مهمتها الإشراف العام على الأنشطة المشتركة، وتقديم رؤية إستراتيجية شاملة للتعاون، وللجنة أن تستعين في أداء مهمتها بمن تراه من الخبراء والمتخصصين في سبيل تحقيق أهداف البروتوكول، وتتمثل اختصاصات اللجنة في وضع خطة عمل للتعاون بين الطرفين، واتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ أهدافه، وإعداد تقارير دورية عن سير الأعمال.

تعليقات الفيسبوك