بدء التحقيق مع رقيب الشرطة المتهم بقتل "سائق الدرب الأحمر"

الجمعة 19-02-2016 PM 10:52
بدء التحقيق مع رقيب الشرطة المتهم بقتل
كتب

بدأت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، مساء اليوم الجمعة، التحقيق مع رقيب الشرطة المتهم بقتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة نتيجة لخلاف على الأجرة.

وتستمع النيابة لأقوال المتهم عقب أن سمحت حالته الصحية باستجوابه في مستشفى الشرطة بالعجوزة.

وقتل سائق برصاص رقيب شرطة بمنطقة الدرب الأحمر ليلة أمس الخميس، في واقعة أرجعت وزارة الداخلية السبب فيها إلى "خلاف على قيمة تحميل بضاعة". واحتشد عدد من الأهالي بمحيط مديرية أمن القاهرة عقب الواقعة احتجاجا على ما حدث للسائق.

وشيعت ظهر اليوم جنازة السائق الشاب محمد عادل من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

وقررت النيابة فجر اليوم التحفظ على المتهم لحين تحسن حالته الصحية، وأرسلت سلاحه الميري الخاص به للطب الشرعي.

كما استمعت النيابة اليوم لأقوال سبعة من شهود العيان، الذين قالوا إن بداية الواقعة كانت بنشوب مشاجرة بين المتهم والمجني عليه على الأجرة، حيث اتفقا على أجر 200 جنيه وعندما جاء وقت الحساب تهرب المتهم وألقى للسائق 20 جنيها فقط رافضا أن يدفع له إجمالي المبلغ المتفق عليه فيما بينهما.

وقال والد المجني عليه -خلال التحقيقات- إن خلافا نشب بين نجله ورقيب الشرطة على تحميل البضاعة ما أدى إلى حدوث مشاجرة بينهما، فأخرج الرقيب سلاحه وأطلق منه عيارا ناريا نحو رأس المجني عليه وأرداه قتيلا.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار في شرم الشيخ للاطلاع على مستجدات الوضع عقب تلك الواقعة، وأمر الرئيس بإدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين.

موضوعات ذات صلة:

الدرب الأحمر.. موجة غضب جديدة ضد أمناء الشرطة

- السيسي يأمر بسن قوانين تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع

تعليقات الفيسبوك