السيسي يأمر بسن قوانين تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع

الجمعة 19-02-2016 PM 05:23
السيسي يأمر بسن قوانين تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع
كتب

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بإدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع، بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين دون وجه حق.

وشدد السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه "أصوات مصرية"، على ضرورة عرض هذه التعديلات التشريعية على مجلس النواب خلال ١٥ يوما لمناقشتها.

وكان السيسي اجتمع اليوم بوزير الداخلية مجدي عبد الغفار، للاطلاع على مستجدات الأوضاع الأمنية الداخلية عقب حادث مقتل سائق برصاص رقيب شرطة بمنطقة الدرب الأحمر أمس، في واقعة أرجعت وزارة الداخلية السبب فيها إلى "خلاف على قيمة تحميل بضاعة".

واحتشد عدد من الأهالي بمحيط مديرية أمن القاهرة مساء أمس، معبرين عن احتجاجهم لما حدث للسائق على يد رقيب الشرطة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن السيسي أكد على أن السلطات الممنوحة لبعض أعضاء الجهات الأمنية تختص بتمكينهم من الحفاظ على أرواح وممتلكات ومصالح المواطنين، بهدف إرساء قواعد الأمن والنظام في البلاد، مع الحفاظ على التقدير والاحترام المتبادل بين الجانبين.

وأشار السيسي إلى ضرورة عدم انسحاب بعض التصرفات غير المسؤولة لعدد من أفراد جهاز الشرطة على هذا الجهاز الوطني الذي قدم العديد من التضحيات والشهداء من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين.

موضوعات متعلقة:

#الدرب_الأحمر.. موجة غضب جديدة ضد أمناء الشرطة

تعليقات الفيسبوك