الداخلية: خطة لتأمين مباراة مصر ونيجيريا ومنع الدخول بدون تذكرة

الإثنين 28-03-2016 PM 02:21

منتخب مصر لكرة القدم - صورة من التلفزيون المصري.

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إن الوزارة وضعت خطة لتأمين مباراة العودة بين منتخب مصر ونظيره النيجيري، مشددا على أنه لن يسمح بدخول أي مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية.

وستقام المباراة مساء غد الثلاثاء باستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالجابون.

وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن سيتم غلق أبواب الاستاد فور اكتمال السعة المسموح بها من وزارة الداخلية، مشيرا إلى أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

ووافقت وزارة الداخلية، أمس الأحد، رسميًا على حضور 40 ألف مشجع لمباراة المنتخب ونيجيريا. وتعادل المنتخب المصري أمام المنتخب النيجيري يوم الجمعة الماضي بهدف لكل منهما في ذهاب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية 2017.

وأشار المصدر إلى وجود كاميرات مراقبة مثبتة داخل الاستاد وبمحيطه الخارجي، محذرا من اصطحاب أي ممنوعات مثل (محدثات الصوت والصواريخ والألعاب النارية والشماريخ).

وتقام مباريات الدوري المحلي بدون جماهير منذ حادث استاد بورسعيد الذي وقع في فبراير 2012، وأسفر عن مقتل أكثر من 72 مشجعا عقب مباراة بين الأهلي والمصري.

وكان اتحاد الكرة أعلن، في أكتوبر الماضي، أنه يدرس عودة الجماهير من خلال الاستعانة بشركات أمن خاصة، بالتشاور مع وزارتي الداخلية والشباب والرياضة وبالتعاون مع لجنة الأندية، حتى يتم تفادي السلبيات الماضية.

تعليقات الفيسبوك