رؤساء أركان "التحالف الإسلامي": تنسيق الجهود لمكافحة تمويل الإرهاب

الإثنين 28-03-2016 AM 10:31

الفريق محمود حجازي رئيس أركان الجيش المصري 27 مارس 2016 - صورة من القوات المسلحة.

اتفق رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي العسكري، في اجتماعهم الختامي بمدينة الرياض، على ضرورة تنسيق الجهود الاستراتيجية وتطوير السياسات والتشريعات الكفيلة بمكافحة دعم وتمويل الإرهاب.

وقال أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، بحسب ما نشرته صحيفة "الأهرام" القومية في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن رؤساء الأركان اتفقوا على إنشاء مركز لتنسيق عمليات التحالف لتتبع مصادر تمويل المنظمات "الإرهابية"، مضيفا أن هذا الاجتماع يمهد لاجتماع وزراء دفاع دول التحالف قريبا.

وحضر الاجتماع رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، أمس الأحد، ختام الاجتماع الأول لرؤساء أركان دول التحالف. وكان رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي توجه إلى الرياض للمشاركة فيه.

وأصدر البيان الختامي للاجتماع وثيقة "إعلان الرياض"، التي تضمنت تفعيل الجانب الفكري في محاربة الإرهاب من خلال تنسيق الجهود لدراسة الفكر الإرهابي واجتثاثه، وترسيخ قيم التسامح ونبذ الكراهية والتحريض على العنف، وضرورة توظيف الإعلام في محاربة الإرهاب من خلال التصدي لدعاوى الفتنة والتطرف والعنف.

وأعلنت السعودية، في ديسمبر الماضي، تشكيل تحالف إسلامي عسكري بقيادتها لمحاربة الإرهاب، يضم 34 دولة من بينها مصر.

وتواجه المنطقة تحديات أمنية من بينها الصراعات المحتدمة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا فضلا عن انتشار حركات التشدد الإسلامي في أكثر من دولة. 

 

تعليقات الفيسبوك