مثقفون يشكلون مجموعات عمل لتقديم توصيات للرئاسة في بعض القضايا

السبت 26-03-2016 PM 07:51

السيسي يتوسط عددا من المثقفين والمفكرين - الثلاثاء 22 مارس 2016 - صورة من الرئاسة.

اجتمع وزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم السبت، بمثقفين وكتّاب من الذين حضروا لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، واتفقوا جميعا على تشكيل ثلاث مجموعات عمل لتقديم توصيات بشأن قضايا طرحت خلال لقائهم بالرئيس.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن المجموعة الأولى تتعلق بقضايا الشباب خاصة المحبوسين منهم على ذمة قضايا لم يتم البت فيها، والمجموعة الثانية تتعلق بأزمة الإعلام وقضايا الحريات ومواد القوانين التي تسمح بالعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر، والمجموعة الثالثة تتعلق بقضايا العدالة الاجتماعية مع التركيز على أزمة البطالة في المجتمع.

ومن المقرر أن تنتهي كل مجموعة -في غضون أسبوعين- إلى تصوّر سيُناقش في اجتماع جديد تمهيدا للعرض على رئيس الجمهورية، على أن تستعين كل مجموعة عمل بمن تراه مناسبا من المختصين.

وبدأ السيسي الثلاثاء الماضي أولى جلسات الحوار الوطني مع عدد كبير من السياسيين والمثقفين والإعلاميين، لتبادل الأفكار والرؤى حول سبل التنمية وتقدم البلاد وتوفير البيئة المناسبة للنهوض.

وفي نهاية الجلسة، دعا السيسي هؤلاء المثقفين إلى تشكيل مجموعات عمل -يضمون إليها من يرونه مناسبا من الخبرات المصرية- لبحث مختلف القضايا الوطنية والتحديات التي تواجه الدولة، على أن يلتقي بهم بعد شهر لمناقشة ما تم التوصل إليه من توصيات في هذا الشأن.

 

 

تعليقات الفيسبوك