صحيفة: السيسي يبدأ اليوم سلسلة من جلسات الحوار الوطني

الثلاثاء 22-03-2016 AM 10:09

عبد الفتاح السيسي أثناء إلقائه كلمة في وقت سابق - صفحة الرئيس على فيس بوك.

قالت صحيفة "الأهرام" القومية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيبدأ، اليوم الثلاثاء، سلسلة من جلسات الحوار الوطني مع عدد كبير من السياسيين والمثقفين والإعلاميين، لتبادل الأفكار والرؤى حول سبل التنمية وتقدم البلاد وتوفير البيئة المناسبة للنهوض.

وقالت مصادر رئاسية رفيعة المستوى، في تصريح للصحيفة، إن اللقاء يأتي في إطار الجلسات التي اعتاد الرئيس عقدها بهدف الاستماع إلى مختلف الآراء والاتجاهات.

ومن المقرر أن يشارك في جلسة اليوم 30 شخصية من المثقفين والكتاب من مختلف التوجهات السياسية والفكرية، من بينهم محمد سلماوي، وعبد الله السناوي، ويوسف زيدان، وفريدة النقاش، ووحيد حامد، وجابر عصفور، وبهاء طاهر، وأبو العلا السلاموني.

وقال الكاتب محمد سلماوي، في تصريح للصحيفة، إن لقاء اليوم سيتناول نقاطا تحتاج إلى توضيح، منها تزايد مظاهر الدولة الدينية في وقت يدعو فيه الرئيس إلى الدولة الحديثة ودعم الحريات، مشيرا إلى أن ذلك كان واضحا من بعض الأحكام القضائية التي صدرت بشأن ازدراء الأديان وخدش الحياء العام، وهو ما يتناقض مع ما دعت إليه ثورة 30 يونيو.

وحوكم عدد من المثقفين مؤخرا بتهمة ازدراء الأديان أبرزهم إسلام بحيري وفاطمة ناعوت. كما قضت محكمة في المنيا بمعاقبة أربعة أطفال أقباط تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما، بالحبس 5 سنوات بتهمة ازدراء الدين الإسلامي على خلفية بث فيديو مسيء على الإنترنت.

وقال عبد الله السناوي، في تصريح للصحيفة، إن لقاء اليوم يمثل الجولة الأولى للحوار الوطني الواسع الذي يعتزم الرئيس السيسي البدء فيه حاليا، مشيرا إلى أن اللقاءات المقبلة ستشمل جميع شرائح المجتمع في مختلف المجالات من نقابيين ورؤساء أحزاب معارضة.

تعليقات الفيسبوك