ألمانيا تدعم مشروعات للطاقة المتجددة وجودة التعليم بقيمة 35 مليون يورو

السبت 26-03-2016 AM 10:51

وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر - من الموقع الرسمي للوزارة

وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم السبت، مع يوليوس جيورج لوي، سفير ألمانيا لدى القاهرة اتفاقيتين إحداهما للتعاون الفني بقيمة 25.38 مليون يورو والثانية للتعاون المالي لبرنامج دعم جودة التعليم بقيمة 10 ملايين يورو. 

وقالت الوزيرة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الهدف من الاتفاقيتين تمويل عدد من المشروعات المهمة التي تخدم المواطنين على المستوى القومي، في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة وإدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري. 

وتأمل مصر أن تساعدها مشاريع الطاقة المتجددة ومشاركة القطاع الخاص في حل أزمة حادة بقطاع الكهرباء في البلد الذي يقطنه 90 مليون نسمة وأصبح يعاني من انقطاعات مستمرة في التيار الكهربائي.

وأشارت الوزيرة إلى أن بعض تلك المشروعات تستهدف رفع جودة التعليم وبناء المدارس وخلق فرص العمل للشباب وإدارة المخلفات الصلبة بالإضافة إلى مشروع يستهدف تعزيز دور المجلس القومي للسكان، داعية الجانب الألماني إلى مساعدة مصر بخبراته المتميزة في مجال التغيرات المناخية. 

وقالت الوزيرة إن "التعاون مع ألمانيا يعد من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، حيث أسهمت المساعدات التنموية التي حصلت عليها مصر من ألمانيا في شكل منح وقروض في تمويل العديد من البرامج والمشروعات القومية التي تهدف إلى رفع جودة حياه المواطنين بالتوافق مع الخطة القومية للتنمية الاقتصادية المستدامة." 

وقال السفير الألماني إن بلاده حريصة على استمرار مساعداتها التنموية لمصر بما يتفق مع أجندة الأولويات المصرية مع التركيز على قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة والتغيرات المناخية ومياه الري والشرب والصرف الصحي والمخلفات الصلبة والتعليم.

تعليقات الفيسبوك