السيرة الذاتية لوزير الري الجديد محمد عبد العاطي

الأربعاء 23-03-2016 PM 06:30

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس الحكومة والوزراء الجدد - صورة من رئاسة الجمهورية

أدى محمد عبد العاطي، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزير جديد للموارد المائية والري في التشكيل الوزاري الجديد.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن عبد العاطي عمل رئيسا للوفد المصري في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، مع انطلاق الإنشاءات الإثيوبية للمشروع عام 2011.

وأوضحت الوكالة أن عبد العاطي تخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1986، وتم اختياره لخبرته الدولية والإقليمية في ملف مياه النيل، حيث عمل خبيرا دوليا في مبادرة حوض النيل، بتولي مسؤولية مكتب التعاون الفني للنيل الشرقي "مصر والسودان وإثيوبيا".

وأضافت الوكالة ثقافة عبد العاطي ومتابعته للملفات المائية، دفعه للعمل رئيسا لقطاع المشروعات في البنك الأهلي، اعتمادا على خبراته السابقة في رئاسة قطاع مياه النيل، وساهم خلالها في تفعيل دور البنك في تنفيذ مشروعات بدول حوض النيل خاصة إثيوبيا.

ويتميز الوزير الجديد، حسب الوكالة، بالعمل الفني والحس السياسي، حيث يعد عبد العاطي من الشخصيات ذات الخبرة الدولية، وكان مسؤولا عن كل الدراسات الفنية المتعلقة بتنمية موارد مياه النيل الأزرق، ومنها السدود الأربعة التي كان يتم دراسة إنشائها على النيل، وهي سد الحدود الذي تحول إلى سد النهضة، والبارو- اكوبو، وكارودوبي وماندايا، بالإضافة إلى خبراته المتنوعة على المستوى الدولي، حيث عمل بمنظمة الأرصاد العالمية بجنيف.

تعليقات الفيسبوك