وزير الآثار: افتتاح جزئي للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط هذا العام

الأربعاء 23-03-2016 PM 06:29

وزير الاثار الجديد خالد العناني - صورة من الأهرام

أعلن وزير الآثار الجديد خالد العناني، اليوم الأربعاء، أن عام 2016 سيشهد افتتاحا جزئيا للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

وتولى العناني حقيبة وزارة الآثار في التعديل الذي أجراه رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل على حكومته اليوم الأربعاء.

 وقال العناني، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن رئيس الوزراء وعد بتذليل أي عقبات تواجه الوزارة وتحول دون إنجاز مهامها.

وأكد أنه وجه بضرورة التنسيق مع وزارات الآثار والسياحة والطيران والاستثمار لبحث سبل التعاون فيما بينها بما يساهم في تيسير أعمالهم ويساهم في بناء البلد من جديد. 

وشدد على ضرورة استكمال كل المشاريع المطروحة حاليا ودفع حركة العمل بها لانجازها بما يخدم مجال العمل الأثري.

وأكد العناني أنه سيعكف خلال المرحلة المقبلة على دراسة كل الملفات الأثرية، لافتاً إلى أنه سيتم إقامة المؤتمر الصحفي الخاص بأعمال البحث والاستكشاف داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون في الموعد المقرر له في الأول من أبريل القادم.

وأشار العناني إلى أنه يأتي على رأس أولوياته الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للعاملين بالوزارة وتدريبهم بما يتناسب مع كونهم عاملين بواحدة من أهم مؤسسات الدولة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، شغل العناني (45 عاما) منصب المشرف العام على المتحف القومي للحضارة بالفسطاط في أغسطس 2014، والمشرف على المتحف المصري بالتحرير في أكتوبر 2015، وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا من جامعة بول فاليري مونبيليه بفرنسا ودرجة الدكتوراه في الآثار المصرية من نفس الجامعة عام 2001، وكان يشغل رئيس قسم الإرشاد السياحي في كلية السياحة والفنادق جامعة حلون ووكيل الكلية السابق.

تعليقات الفيسبوك