السفير الأمريكي بالقاهرة يؤكد دعم بلاده للحفاظ على الآثار المصرية

الثلاثاء 05-01-2016 PM 02:12
السفير الأمريكي بالقاهرة يؤكد دعم بلاده للحفاظ على الآثار المصرية

السفير الأمريكي روبرت ستيفن بيكروفت - رويترز

كتب

قال السفير الأمريكي لدى القاهرة، ستيفن بيكروفت، اليوم الخميس، إن بلاده تدعم الحفاظ على آثار مصر وزيادة السياحة، مؤكدا أن الحكومة الأمريكية ساهمت في حماية الأثار وخفض المياه الجوفية التي تهدد تلف الموقع الأثرية.

وأضاف بيكروفت، في بيان للسفارة الأمريكية، اطلعت عليه أصوات مصرية، أن الوكالة الأمريكية للتنمية قدمت مساعدات بقيمة أكثر من ١٠٠ مليون دولار منذ عام 1995، لصيانة وترميم مواقع التراث الثقافي في القاهرة القديمة، وباب زويلة، وهضبة الجيزة، والأقصر، والإسكندرية، وسوهاج، ومواقع البحر الأحمر.

وكان السفير الأمريكي ستيفن قام اليوم بزيارة لمنطقة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة، في جولة شاركه فيها ممثلو وزارة الآثار، لمتابعة نتائج الجهود التعاونية بين الولايات المتحدة ومصر للحفاظ على تمثال أبو الهول والآثار المحيطة به.

وأوضح بيكروفت أن "آثار مصر ليست فقط جزءا من تراثها الثقافي، لكنها أيضا تمثل رصيدا اقتصاديا هاما لخلق فرص العمل وتوليد الدخل".

وفي عام ٢٠٠٦ قامت الحكومة المصرية بالتعاون مع USAID، بخفض المياه الجوفية من أهرامات الجيزة بالقرب من تمثال أبو الهول إلى مستويات آمنة من أجل حماية الآثار من مزيد من الأضرار.

تعليقات الفيسبوك