وكالة: داني جلوفر يتمنى تجسيد شخصية رمسيس الثاني

الثلاثاء 22-03-2016 PM 09:10

الممثل الأمريكي داني جلوفر، صورة من رويترز

قال الفنان الأمريكي داني جلوفر إنه يتمنى عمل فيلم سينمائي ضخم يجسد فيه شخصية الملك الفرعوني رمسيس الثاني على أن يكون هذا العمل من إنتاج سينمائي عالمي مصري مشترك.

وأضاف جلوفر –في تصريح لوكالة الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء خلال زيارته لمدينة الأقصر- أنه مغرم بشخصية رمسيس الثاني، لأنه ترك خلفه تاريخا عريقا يستحق التقدير والمشاهدة بعد أن كوَّن إمبراطورية ضخمة، ومن ثم فهو رمز للقوة إلى جانب تحقيق العدل في إمبراطوريته الكبيرة.

ويشار إلى رمسيس الثاني الذي عاش من حوالي 1303 ق.م إلى 1213 ق.م برمسيس الأكبر، إذ ينظر إليه على أنه الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الإمبراطورية المصرية، حيث سماه خلفاؤه والحكام اللاحقون بالجد الأعظم. وقاد رمسيس الثاني عدة حملات عسكرية إلى بلاد الشام وأعاد السيطرة المصرية على كنعان، كما قاد كذلك حملات جنوبًا إلى النوبة.

وقال إن آثار مصر الفرعونية ليست مجرد قطع أثرية وتماثيل فقط بل هي رمز لحضارة حفرت اسمها في مقدمة التاريخ الإنساني وبالتالي يجب أن يستفيد العالم جميعا من تراث المصري القديم على مستوى الحياة الخاصة.

وكان جلوفر وصل إلى الأقصر منتصف ليلة السبت الماضي بصحبة زوجته وتم استقبالهما بفرق الفنون الشعبية على كورنيش الأقصر بحضور السينارست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وزار جلوفر المعالم الأثرية بالمحافظة، كما سيكون ضمن حضور حفل توزيع جوائز مهرجان الأقصر للسينما المقرر له مساء غد الأربعاء.

ومن أهم أعمال جلوفر فيلم "السلاح الهالك" عام 1987، بمشاركة ميل جبيسون، وفيلم "المفترس 2" وفيلم "النوم مع الغضب" الذي ناله بعده جائزة "سبريت ورد"، وفيلم "لورانس العرب" الذي شارك فيه البطولة مع النجم المصري الراحل عمر الشريف.

ومهرجان الأقصر السينمائي الذي تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين -وهي مؤسسة لا تهدف للربح وتعمل في مجال الفنون والثقافة منذ عام 2006- يقام سنويا في مدينة الأقصر الواقعة على بعد نحو 690 كيلو مترا جنوبي القاهرة وهي أشبه بمتحف مفتوح يضم الكثير من المعابد والمواقع الأثرية الفرعونية.

تعليقات الفيسبوك