رفض طلب رد قاضي "غرفة عمليات رابعة" وتغريم بديع 2000 جنيه

الإثنين 21-03-2016 PM 01:18

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أثناء إحدى جلسات محاكمته -رويترز.

قضت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الاثنين، برفض طلب مقدم من دفاع مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، برد هيئة محكمة الجنايات التي تنظر إعادة محاكمته وآخرين في قضية غرفة عمليات رابعة، والتي يرأسها المستشار معتز خفاجي.

كما قضت المحكمة بتغريم بديع 2000 جنيه.

وقال المستشار معتز خفاجي، في تصريح لأصوات مصرية، إنه سيحدد جلسة لاستئناف محاكمة المتهمين في القضية بعد عرض الملف عليه في أول جلسة تنعقد فيها المحكمة المقرر لها 4 أبريل المقبل.

وكانت محكمة الجنايات قررت، أمس الأحد، وقف نظر إعادة محاكمة المتهمين في القضية لحين الفصل في طلب الرد المقدم من دفاع بديع. 

وتعود أحداث القضية إلى عام 2013، حيث أعلن أعضاء وأنصار لجماعة الإخوان اعتصامهم في محيط مسجد رابعة العدوية احتجاجًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بـ"إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة"، كما اتهمتهم بـ"التخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس".

وقضت محكمة الجنايات- في أبريل الماضي- بمعاقبة بديع و13 متهمًا بالإعدام، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ26 آخرين، وقبلت محكمة النقض -في ديسمبر الماضي- طعن 37 متهما من أصل 51 في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم.

تعليقات الفيسبوك