الكوميديا السوداء: تصدير الكلاب لتوفير الدولار.. ولا سياسة للبدناء

الخميس 10-03-2016 PM 07:07

اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، والإعلامي تامر أمين، صورة مجمعة

عاد محافظ السويس من جديد ليتصدر التغريدات والمشاركات الساخرة على المواقع الاجتماعية، بعد تصريحه بسعي المحافظة لتصدير الكلاب جلبا للعملة الصعبة.. وعلى نفس الخط وقف تامر أمين في تهجمه على عزه الحناوي مذيعة التليفزيون المصري وانتقاده لوزنها ومطالبته لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بوضع ميزان على باب الأستوديو لكل مذيع ومذيعة، "عشان نشوف وزنه".

محافظ السويس يسعى لتصدير الكلاب لتوفير الدولار

اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، يعود من جديد إلى تصدر التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد تداول فيديو "الرياح الشمالية الغربية"، يعود بتصريحات جديدة عن تصدير المحافظة للكلاب إلى الخارج.

وفي مطلع يناير الماضي، نشر مقطع فيديو للمحافظ يقول فيه إن موقع مصر الاستراتيجي يعتبر من أفضل المواقع في العالم ويحميها من خطر العدو الإسرائيلي، وإذا أطلقت إسرائيل "حاجة" باتجاه مصر سترتد إليها بفعل الرياح الشمالية الغربية.

وأضاف في حديثه، "مصر تتمتع بموقع مناخي متميز، بينما التغييرات المناخية في أوروبا تقلق شعوبها"، مضيفا أن "البحر المتوسط حنين على مصر، في حين أن المحيط في حالة هياج على أوروبا".

وجذب المحافظ الانتباه مجددا بتصريحاته عن مشروع جديد تقوم به المحافظة يستهدف تصدير الكلاب إلى الخارج وقال إن الأموال العائدة من بيع هذه الكلاب ستعود إلى القائمين على هذا المشروع، مقابل التخلص من الكلاب الضالة في شوارع السويس.

وأضاف "الهياتمي"، في فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه سوف يقوم بالعمل مع محافظ بورسعيد، لتصدير الكلاب الموجودة في المحافظة ضمن الخطة التي يسعى فيها إلى عدم قتل الكلاب والاستفادة من تصديرها في توفير عائد مادي بالعملة الصعبة، مؤكدا أن 90% من كلاب السويس تم جمعها فى مناطق صحراوية لتجهيزها للتصدير إلى الخارج.

وتواجه مصر نقصا حادا في العملة الصعبة مع انخفاض إيرادات المصادر الرئيسية للدولار مثل السياحة والصادرات والاستثمار الأجنبي المباشر.

تامر أمين يسخر من "وزن مذيعة ماسبيرو" بعد حديثها عن السيسي

المواجهة بين مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعارضيه دخلت في منطقة جديدة بعدما صادر مقدم برامج على حق زميلته في توجيه انتقادات سياسية لأنها "بدينة". وعلق الإعلامى تامر أمين، على هجوم عزة الحناوى مذيعة التليفزيون المصرى، على السيسى، قائلاً، إن عزة الحناوى ارتكبت جرائم لها علاقة بالإعلام وليس السياسة، و"أنصح عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن يضع ميزانًا على باب الأستوديو لكل مذيع ومذيعة، عشان نشوف وزنه".

وأضاف "أمين" خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة" الفضائية أن "المظهر جزء مهم لمقومات المذيع، ومينفعش مذيعة وزنها 150 كيلو تطلع على الشاشة، وما قالته عزة الحناوى رأيها الشخصي، وهى مسؤولة عنه، ولا يعنينا فى شىء".

وكان تامر أمين أعرب في منتصف فبراير الماضي، عن صدمته في واقعة الطالب الأزهري عبد الرحيم راضي، والذي أدعى فوزه بالمركز الأول بمسابقة القرآن الكريم في ماليزيا، والذي ظهر معه على مدار حلقة كاملة في برنامجه، قائلا: «الولد دا ضربني على قفايا».

ورد عزة الحناوي، في تصريحاتٍ لـ"بوابة التحرير"، مخاطبةً تامر أمين "وحضرتك وزن مخك كام كيلو بالظبط يا تامر بيه."

تصريحات تامر أثارت موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

تعليقات الفيسبوك