"سوزان مبارك" حاضرة في احتفالات يوم المرأة العالمي

الثلاثاء 08-03-2016 PM 02:25

احتفالية أعياد المرأة - أصوات مصرية

قالت نائبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية ناهد المنشاوي، إن سوزان مبارك ساهمت بدور كبير في تمكين المرأة المصرية خلال تقلدها منصب رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وأضافت ناهد المنشاوي، في احتفالية شهر أعياد المرأة، التي نظمتها رابطة المرأة العربية في المجلس الأعلى للثقافة اليوم الثلاثاء، "برغم كل اللي اتقال عنها لكنها ساهمت في وصول ستات كتير لمناصب قيادية".

ويعرف مارس بأنه شهر أعياد المرأة، ويحتفل خلاله بيوم المرأة العالمي (8 مارس)، ويوم المرأة المصرية (16 مارس)، وعيد الأم (21 مارس).

وتابعت نائبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية:"المرأة لعبت دورا كبيرا في ثورة 25 يناير، والإخوان لما خطفوا الثورة حاولوا يلغوا مكتسباتها وده خلاها تتراجع، لكنها رجعت وأثبتت وجودها في 30 يونيو وكان صوتها أعلى من الراجل في المظاهرات وطوابير الانتخابات".

وطالبت نائبات البرلمان بسن "تشريعات لصالح المرأة وتعديل ثغرات القوانين التي تميز ضد المرأة".

وقالت أول وزيرة للبحث العلمي في مصر د. فينيس كامل: "نتمنى من النائبات تحقيق أملنا في تشريعات تعمل على تفعيل نصوص الدستور التي أكدت على المساواة بين المرأة والرجل".

وأكدت "نحن في حاجة إلى سياسات وخطط وموازنة مستجيبة لقضايا النوع الاجتماعي من أجل تمكين المرأة وإلغاء التمييز ضدها".

وقالت لواء الشرطة حنان محمود، إن المرأة المصرية أثبتت خلال الخمس سنوات الماضية أنها أكثر حرصا وخوفا على أمن بلدها من خلال لعبها دور مؤثر في الأحداث التي شهدتها البلد.

وأشارت إلى أنها حين بدأت العمل بمجال شرطة السياحة كانت الأنثى الوحيدة في مجتمع ذكوري، ولكن الاحترام والعمل الجاد أجبر زملائها على احترامها والتعامل معها بجدية حتى وصلت لمنصب لواء شرطة.

وطالبت المرأة العاملة أن تحتفظ بأنوثتها أيا كان مجال عملها، قائلة:"اوعي تنسي إنك أنثى أو تغيري من نفسك لأن طبيعتنا بتخلينا نركز في تفاصيل مبيركزش فيها الرجل وده بيكون سبب تميزنا إضافة لقدرتنا على الابتكار".

وشهدت الاحتفالية تكريم عدد من النساء الرائدات في مجالهن من بينهن الكاتبة الصحفية أماني ضرغام ورئيسة تحرير مجلة حواء ماجدة محمود ورئيسة جمعية أصدقاء الشعب عواطف والي ولواء الشرطة حنان محمود وأول وزيرة للبحث العلمي د.فينيس كامل ونائبة رئيس تحرير الجمهورية ناهد المنشاوي.

 

تعليقات الفيسبوك