مصر والكويت يوقعان اتفاق اقتصادي لتعزيز التعاون التجاري والصناعي وإقامة المعارض الدولية

الأحد 30-11-2014 PM 01:59
مصر والكويت يوقعان اتفاق اقتصادي لتعزيز التعاون التجاري والصناعي وإقامة المعارض الدولية

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

وقعت مصر والكويت، اليوم الأحد، اتفاق تعاون مشترك في مجال التجارة والصناعة والمعارض يستهدف تعزيز وتنويع التجارة في السلع بين البلدين وتعزيز التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيات الحديثة والتعاون في تطبيق احكام منطقة التجارة الحرة العربية الكبري.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية والإمارات والكويت التي قدمت لها مساعدات بأكثر من 20 مليار دولار عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقع الاتفاق من الجانب المصري منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يزور الكويت حاليا ومن الجانب الكويتي عبد المحسن المدعج نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة، قال عبد النور إن هذا الاتفاق مدته خمس سنوات يجدد تلقائيا ويستهدف تكثيف الجهود لتشجيع التجارة بين البلدين وزيادة حجم المبادلات التجارية والاستفادة من الفرص التجارية المتاحة في كلا البلدين.

وأشار عبد النور إنه تم الاتفاق علي إقامة تعاون صناعي يشمل مجالات المواصفات والمقاييس ومراقبة الجودة ومنح شهادات المطابقة وعلامات الجودة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتنمية الصادرات الصناعية بين البلدين بالاضافة الي تشجيع القطاع الخاص والعام بكلا البلدين علي إنشاء المشاريع الصناعية المشتركة.

كان عبد النور صرح في وقت سابق بأن مصر سوف تحصل على مليون دينار كويتى من الصندوق العربى للانماء الاقتصادي والاجتماعي، تخصص لتمويل دراسات ووضع المخطط الرئيسى لمشروع المثلث الذهبي.

تعليقات الفيسبوك