الإحصاء: 46.3% تراجعا في السياحة الوافدة خلال يناير بسبب الطائرة الروسية

الخميس 03-03-2016 PM 03:29

أثار تحطم الطائرة الروسية في سيناء

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر انخفض 46.3 بالمئة في يناير الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق بسبب انخفاض السياحة الوافدة من روسيا.

وأضاف الجهاز، في النشرة الشهرية لإحصاءات السياحة الصادرة اليوم على موقعه الإلكتروني، أن 363.5 ألف سائح زاروا مصر خلال يناير مقابل 677.5 ألف سائح في نفس الشهر من العام الماضي.

كان رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، قال يوم الإثنين الماضي إن إيرادات السياحة المصرية تراجعت بنحو 1.3 مليار دولار منذ تحطم الطائرة الروسية في سيناء العام الماضي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال الأسبوع الماضي إن من أسقطوا الطائرة الروسية التي تحطمت بسيناء في أكتوبر الماضي كانوا يهدفون إلى تدمير السياحة والعلاقات مع روسيا. ولقي 224 شخصا كانوا على متن الطائرة حتفهم.

وعقب تحطم الطائرة حظرت بعض الدول رحلات الطيران إلى شرم الشيخ من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا.

ووفقا للنشرة الشهرية، فإن دول أوروبا الغربية كانت الأكثر إيفادا للسائحين خلال شهر يناير وعلى رأسها ألمانيا، يليها الشرق الأوسط وفي مقدمته السعودية، ثم أوروبا الشرقية، وباقي دول العالم.

وبلغ عدد السائحين المغادرين خلال يناير 414.1 ألف سائح مقابل 740.9 ألف سائح في نفس الشهر من العام الماضي.

وقضى السائحون المغادرون 2.6 مليون ليلة في يناير مقابل 6.8 مليون ليلة قبل عام، بانخفاض نسبته 62.5 بالمئة، وهو ما أرجعته النشرة إلى "انخفاض ليالي سائحي روسيا الاتحادية بنسبة 99 بالمئة".

تعليقات الفيسبوك