8 مايو.. نظر استئناف ريهام سعيد على حبسها 18 شهرا في قضية "فتاة المول"

الخميس 03-03-2016 PM 03:06

الإعلامية ريهام سعيد - صورة من قناة النهار على يوتيوب.

حددت محكمة جنح مستأنف الجيزة، اليوم الخميس، جلسة 8 مايو المقبل لنظر الاستئناف المقدم من الإعلامية ريهام سعيد على قرار حبسها بتهمتي "السب والقذف" و"الاعتداء على الحياة الشخصية"، وذلك في قضية "فتاة المول".

وكانت المحكمة قضت الاثنين الماضي بمعاقبة ريهام بالسجن 18 شهرا في كلا التهمتين، وتغريمها 10 آلاف جنيه بتهمة السب والقذف، وكفالة 15 ألف جنيه بتهمة الاعتداء على الحياة الشخصية.

وجاء قرار المحكمة اليوم بتحديد جلسة لنظر الاستئناف عقب سداد الغرامة والكفالة الصادرة ضد ريهام.

كانت الإعلامية ريهام سعيد استضافت في برنامجها "صبايا الخير" -الذي كان يبث على قناة النهار- فتاة تعرضت للتحرش في أحد المراكز التجارية، وقامت المذيعة ببث صور شخصية للفتاة وتبرير التحرش بها، في خطوة اعتبرها حقوقيون انتهاكا واضحا لحرمة الحياة الخاصة التي نص عليها الدستور المصري.

وأثارت تلك القضية جدلا واسعا، ودشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من هاشتاج على "فيس بوك" و"تويتر" للمطالبة بوقف البرنامج ومحاكمة الإعلامية.

وأوقفت إدارة شبكة تلفزيون النهار البرنامج نهاية أكتوبر الماضي، وحرك المحامي سمير صبري صحيفة جنحة مباشرة ضد المذيعة والممثل القانوني لقناة النهار بتهمة التشهير واقتحام الحياة الخاصة، إلا أن المحكمة برأت الممثل القانوني للقناة.

تعليقات الفيسبوك