لجنة التحقيقات توصي بحرمان عكاشة من حضور الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد الحالي

الأربعاء 02-03-2016 PM 01:44

النائب توفيق عكاشة - صورة أرشيفية من رويترز.

قال التلفزيون المصري إن اللجنة المكلفة بالتحقيق مع النائب توفيق عكاشة أوصت اليوم الأربعاء بحرمانه من حضور الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد الحالي.

كان مجلس النواب شكل لجنة يوم الأحد الماضي للتحقيق مع عكاشة بعد استضافته السفير الإسرائيلي لدى مصر في منزله بمحافظة الدقهلية، الأمر الذي أثار ردود فعل منددة من قبل النواب.

وضرب النائب كمال أحمد خلال جلسة الأحد عكاشة بالحذاء.

وعلّق رئيس مجلس النواب علي عبد العال على قرار اللجنة قائلا إن التحقيق مع عكاشة لا يتعلق بلقائه بسفير إحدى الدول الأجنبية، ولكن بالأمور المتعلقة بالأمن القومي التي تناولها النائب خلال لقائه.

وأضاف عبد العال، في تصريح اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن البرلمان يحترم جميع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي أبرمت باسم الدولة المصرية ومنها اتفاقية السلام.

 وتنص المادة 115 من الدستور على "أن رئيس الجمهورية يدعو مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة 9 أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة".

تعليقات الفيسبوك