السيسي لشينزو آبي: مصر ترحب بالمستثمرين والشركات اليابانية

الإثنين 29-02-2016 PM 05:52

السيسي ورئيس وزراء اليابان - صورة من الرئاسة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" اليوم الاثنين، ترحيب مصر بالمستثمرين والشركات اليابانية.

وأشار إلى وجود العديد من الفرص الواعدة في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية، والصحة، وعلاج مرضى فيروس سي، واستكمال مشروع المتحف المصري الكبير. 

كان السيسي توجه مساء اليوم إلى مقر رئاسة الوزراء اليابانية، حيث ناقش مع شينزو آبي الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة السورية، وسبل مكافحة الإرهاب.

ووصل السيسي أمس الأحد إلى العاصمة اليابانية طوكيو، ثاني محطة في جولته الآسيوية التي تشمل قازاخستان وكوريا الجنوبية.

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان، إن القضية الفلسطينية استأثرت بجزء مهم من المباحثات بشأن الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الرئيس السيسي أهمية تسوية تلك القضية لتوفير واقع إقليمي جديد يحقق الأمن والاستقرار للجميع، ويكفل حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار المتحدث إلى أن الجانبين المصري والياباني اتفقا على أهمية تعزيز التنسيق في مجلس الأمن، في ضوء عضوية البلدين بالمجلس لعامي 2016-2017. 

وقال المتحدث إن رئيس الوزراء الياباني هنأ السيسي على نجاح الانتخابات البرلمانية وتشكيل مجلس النواب باعتباره "الخطوة الأخيرة في استحقاقات خارطة المستقبل"، متمنياً لمصر التوفيق في النهج الديمقراطي الذي يناسبها.

وأكد رئيس الوزراء الياباني، حسب البيان، وقوف اليابان بجوار مصر من أجل دفع عملية التنمية الشاملة، مشيداً بإستراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" التي تم طرحها مؤخراً.

وأشار رئيس الوزراء الياباني إلى تأسيس شراكة مصرية يابانية للتعليم من أجل تطبيق نظام التعليم الياباني في المدارس المصرية، فضلاً عن تقديم 2500 منحة على مدار خمس سنوات للطلاب والمتدربين المصريين لإعداد الكوادر البشرية المصرية والمساهمة في تنمية مهاراتهم.

وأكد رئيس الوزراء الياباني مواصلة بلاده دعمها للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

تعليقات الفيسبوك