السيسي: القطاع الخاص يمكن أن يلعب دورا مهما في تعزيز العلاقات المصرية الكازاخية

السبت 27-02-2016 AM 11:15

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره جلسة منتدى الأعمال المصري الكازاخي المشترك، 27 فبراير 2016 - صورة من الرئاسة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت إن مصر وكازاخستان توليان أهمية كبيرة لدور الاستثمار والتجارة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الشركات الكازاخية والمصرية يمكن أن تلعب دورا في دفع العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

ووصل السيسي، صباح أمس الجمعة، إلى العاصمة الكازاخية أستانا في بداية جولة آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية، وعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس نور سلطان نزار باييف بحثا خلالها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتصويب الخطاب الديني.

وأضاف السيسي، في كلمة ألقاها أمام منتدى الأعمال المصري الكازاخي بأستانا، بحسب بيان للرئاسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن مصر وكازاخستان تعولان على استثمارات القطاع الخاص كقاطرة رئيسية للنمو والتنمية وتعزيز حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار إلى أن الشركات الكازاخية والمصرية من الممكن أن تلعب دورا مهما في دفع العلاقات الاستثمارية بين البلدين من خلال التشاور المستمر بين الجانبين والعمل الجاد لتحقيق الأهداف المشتركة.

وتابع أن البلدين يتمتعان بإمكانات اقتصادية ضخمة وواعدة في قطاعات عدة، بما يعزز من فرص دفع حركة التجارة والاستثمار المشترك، وبما يصب في صالح أولويات ومتطلبات التنمية المستدامة في البلدين.

وأعرب السيسي في كلمته عن أمله في أن تكون زيارته لكازاخستان مقدمةً لفتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي بين البلدين.

تعليقات الفيسبوك