السيسي: نرغب في مضاعفة أعداد السائحين الكازاخيين ونقل تجربة العاصمة

السبت 27-02-2016 AM 11:13

السيسي ورئيس وزراء كازاخستان - صورة من الرئاسة

عرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رغبته في مضاعفة أعداد السائحين الكازاخيين إلى مصر، في ضوء تسيير خط طيران مباشر بين أستانا وشرم الشيخ اعتباراً من مارس المقبل، معلنا إرسال وفد للتعرف عن قُرب على تجربة كازاخستان في إنشاء العاصمة آستانا.

ووصل السيسي، صباح أمس الجمعة إلى العاصمة الكازاخية أستانا في بداية جولة آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية، وعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس نور سلطان نزار باييف بحثا خلالها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتصويب الخطاب الديني.

وكان السيسي اجتمع، اليوم السبت، برئيس الوزراء الكازاخي كريم ماسيموف، بمقر إقامته بكازاخستان، حيث اتفقا على أهمية تنشيط عمل اللجنة المشتركة بين البلدين، وعقد اجتماعها المقبل في سبتمبر 2016 بالقاهرة، كما تم الاتفاق على الإعداد الجيد للجنة المشتركة من أجل إنجاحها وتحقيق أهدافها المرجوة في متابعة وتنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات الحيوية.

وأشار السيسي، حسب بيان للرئاسة، إلى اعتزام مصر إرسال وفد للتعرف عن قُرب على تجربة كازاخستان لإنشاء العاصمة آستانا، في ضوء جهود مصر لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وفقاً لأعلى المعدلات العالمية.

وأعرب رئيس الوزراء الكازاخي عن تمنياته لمصر بالنجاح والتوفيق في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، معرباً عن ترحيب بلاده بتبادل خبرتها مع مصر ونقل تجربتها لإنشاء العاصمة آستانا.

وقال المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة السفير علاء يوسف إن رئيس الوزراء الكازاخي أكد أن زيارة الرئيس إلى كازاخستان، سيكون لها عظيم الأثر في دفع وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد "ماسيموف" على اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع مصر، لافتا إلى أن اعتبارات البُعد الجغرافي لم تحُل دون التقارب الثقافي والتاريخي والديني بين البلدين.

تعليقات الفيسبوك