السيسي: لابد من استعادة القضية الفلسطينية لوضعيتها ضمن أولويات المجتمع الدولي

الخميس 10-09-2015 PM 05:20
السيسي: لابد من استعادة القضية الفلسطينية لوضعيتها ضمن أولويات المجتمع الدولي

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس 17 يوليو 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة استعادة القضية الفلسطينية لوضعيتها على سلم أولويات المجتمع الدولي، مشيرا إلى أهمية مواصلة الجهود الدولية من أجل تذليل العقبات أمام مفاوضات السلام استناداً إلى حل الدولتين.

واستقبل السيسي، اليوم الخميس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له في مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على أهمية تقديم الضمانات الدولية التي تعالج شواغل الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، في إطار رؤية شاملة ومتوازنة وجادة للتوصل لتسوية نهائية للقضية الفلسطينية.

وأضاف المتحدث أن السيسي رحب بالدعوة التي وجهتها الرباعية الدولية لمصر ودول أخرى من أجل التباحث حول سبل إحياء عملية السلام، مؤكدا على استعداد مصر للتفاعل إيجابياً مع أي مبادرات من شأنها دفع الجهود الدبلوماسية من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة.

وأوضح المتحدث أن الرئيس السيسي سيحرص على متابعة هذا الموضوع خلال لقاءاته مع رؤساء الدول والحكومات في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس الفلسطيني وجه الشكر لمصر لمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، وحرصها الدائم على دفع الجهود العربية والدولية من أجل التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة، فضلاً عن اهتمام الرئيس السيسي بمتابعة جهود إعادة إعمار قطاع غزة وتحسين الأوضاع الإنسانية والأحوال المعيشية هناك.

تعليقات الفيسبوك