عشماوي: ارتفاع إيرادات صندوق تحيا مصر 10% بعد ساعتين من خطاب السيسي

الأربعاء 24-02-2016 PM 10:55

الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال حفل تدشين رؤية مصر 2030 صورة من التلفزيون المصري 24 فبراير 2016.

قال مدير صندوق تحيا مصر، محمد عشماوي، اليوم الأربعاء، إن المبالغ الموجودة في الصندوق زادت ١٠ بالمئة بعد ساعتين من خطاب الرئيس اليوم بقيمة ٤٠٠ ألف جنيه.

وأضاف عشماوى، خلال مداخله هاتفية ببرنامج على مسئوليتى، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية صدى البلد،، أن الأموال التي تدخل للصندوق تستخدم في الإنفاق على بعض المشروعات العامة، ومنها مشروع علاج مصابي فيروس سي، وغيرها من المشروعات القومية.

وأكد أن المصريون بالخارج يستطيعون التحويل على الحساب المخصص في البنك المركزي، وإنه خلال أيام سوف يتمكن كل فرد في الخارج من التحويل عن طريق الإنترنت مباشرة.

وقال السيسي، اليوم، خلال كلمته في مؤتمر "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030"، إن إجمالي المبالغ التي جمعها صندوق تحيا مصر حتى الآن يبلغ 4.7 مليار جنيه منها مليار جنيه من الجيش.

كانت رئاسة الجمهورية أعلنت في أول يوليو 2014 عن تدشين صندوق "تحيا مصر" تفعيلا للمبادرة التي أعلنها السيسي بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد.

وتم إنشاء حساب بالبنك المركزي تحت رقم 037037 لتلقي مساهمات المصريين في الداخل والخارج بجميع البنوك المصرية لحساب الصندوق.

وطالب السيسي المصريين اليوم بالتبرع للصندوق قائلا "لو كل يوم 10 مليون من 90 مليون مواطن معاهم موبايل يصبّحوا على مصر بجنيه هانجمع 10 مليون جنيه في اليوم.. يعني 300 مليون في الشهر يعني 4 مليار في السنة".

وأعلن الصندوق خلال الفترة الماضية عن تمويل مجموعة من المشروعات لتطوير العشوائيات وعلاج المرضي بفيرس سي، بالإضافة إلى توفير سيارات تاكسي وعربات نقل مبرد للشباب.

تعليقات الفيسبوك