السيسي: مجلس علماء مصر سيلعب دورا في تنفيذ المشروعات القومية وتحسين الخطابين الديني والإعلامي

السبت 06-09-2014 PM 05:55
السيسي: مجلس علماء مصر سيلعب دورا في تنفيذ المشروعات القومية وتحسين الخطابين الديني والإعلامي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي أعضاء المجلس الاستشاري لعلماء مصر 6 سبتمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المجلس الاستشاري الجديد لكبار علماء وخبراء مصر، سيكون له دوره الفعال في تقديم المشورة الفنية وستتم الاستعانة برأيه في تنفيذ المشروعات القومية التي تنفذها الدولة كمشروعات تنمية محور قناة السويس وخطة الطرق القومية ومشروعات الإسكان.

وأضاف السيسي، خلال لقائه اليوم بأعضاء المجلس في قصر الاتحادية، أن المجلس سيساهم أيضا في تصويب الخطاب الديني والارتقاء بالخطاب الإعلامي وتحسين جودة التعليم وربطه باحتياجات سوق العمل، على حد قوله.

وقال إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً جمهورياً بتشكيل مجلس استشاري من كبار علماء وخبراء مصر يتبع السيد رئيس الجمهورية ويكون مسماه "المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر".

وأضاف بدوي أن المجلس يضم نخبة من علماء مصر في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم ما قبل الجامعي، والمشروعات الكبرى، والطاقة، والزراعة، والجيولوجيا، وتكنولوجيا المعلومات، والطب والصحة العامة، والصحة النفسية، والجيولوجيا، والاقتصاد.

وأوضح بدوي أن الرئيس أشار أثناء إلى أن "المجلس يضم نخبة متميزة من علماء وخبراء مصر القادرين على تقديم التصور الاستراتيجي للدولة المصرية في المستقبل في كل المجالات بما يضمن تكامل هذه المجالات، وتوافقها ليخدم كل منها الآخر ويوفر احتياجاته على جميع الأصعدة".

ولفت بدوي إلى أن المجلس يضم في عضويته د. أحمد زويل، ود. مجدي يعقوب، ود. نبيل فؤاد، ود. فيكتور رزق الله، ود. ميرڤت أبو بكر، والمهندس هاني عازر، والمهندس هاني النقراشي، والمهندس إبراهيم سمك، ود. هاني الكاتب، ود. محمد البهي عيسوي، و د. على الفرماوي، ود. محمد غنيم، ود. أحمد عكاشة.

وذكر بدوي أن المجلس يضم في عضويته أيضا د. فاروق الباز، ود. محمد العريان، ود. نبيل جريس.

تعليقات الفيسبوك