رئيس الوزراء يجتمع مع وزير الداخلية الاثنين لمتابعة نتائج تحقيقات "الدرب الأحمر"

السبت 20-02-2016 PM 08:55

جانب من جنازة سائق "الدرب الأحمر" 19 فبراير 2016 - تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية.

يعقد رئيس الوزراء شريف إسماعيل صباح الاثنين المقبل اجتماعا مع وزير الداخلية ومساعديه، للوقوف على نتائج التحقيقات في واقعة مقتل سائق برصاص شرطي في منطقة الدرب الأحمر، وما تم بشأن معاقبة المخالفين.

ومن المقرر أن يتابع إسماعيل خلال الاجتماع، بحسب بيان للمجلس اليوم السبت تلقت أصوات مصرية نسخة منه، الجهود المتواصلة لوزارة الداخلية لضبط الأوضاع الأمنية في البلاد، وخطة الوزارة للارتقاء بأداء جهاز الشرطة.

وقتل سائق برصاص رقيب شرطة بمنطقة الدرب الأحمر ليلة الخميس الماضي، في واقعة أرجعت وزارة الداخلية السبب فيها إلى "خلاف على قيمة تحميل بضاعة". واحتشد عدد من الأهالي بمحيط مديرية أمن القاهرة عقب الواقعة احتجاجا على ما حدث للسائق.

وأمر المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أمس الجمعة، بحبس رقيب الشرطة المتهم بقتل السائق 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقال رئيس الوزراء، بحسب بيان اليوم، إن "الدولة تقدر تضحيات وجهود رجال الشرطة في تحقيق الأمان والاستقرار لمصر وشعبها"، مشددا على أن وزارة الداخلية وقياداتها لن تتهاون في محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار في شرم الشيخ أمس للاطلاع على مستجدات الوضع عقب تلك الواقعة، وأمر الرئيس بإدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين.

 

تعليقات الفيسبوك