وزير الداخلية: سياسة إصلاحية للتنقية الذاتية واستبعاد عناصر لا تدرك مقتضيات الوظيفة

السبت 20-02-2016 PM 07:40

وزير الداخلية مجدي عبد الغفار- صورة من رويترز.

قال اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، اليوم السبت، إن الوزارة تنتهج سياسة إصلاحية تقوم على تفعيل أطر المبادرة للتنقية الذاتية، لاستبعاد العناصر التى لا تدرك مقتضيات الواجب الوظيفي.

وقتل سائق برصاص رقيب شرطة بمنطقة الدرب الأحمر ليلة أمس الخميس، في واقعة أرجعت وزارة الداخلية السبب فيها إلى "خلاف على قيمة تحميل بضاعة". واحتشد عدد من الأهالي بمحيط مديرية أمن القاهرة عقب الواقعة احتجاجا على ما حدث للسائق.

وقرر الوزير، حسب ما أوردت الصفحة الرسمية للداخلية على فيس بوك، مراجعة كل الأطر القانونية الحاكمة لتعامل رجال الشرطة مع المواطنين، وإجراء ما يلزم من تعديلات تشريعية وقانونية تستهدف تنظيم وإحكام عمل جهاز الشرطة بمختلف فئاته وكوادره مع المواطن، وتحديد كل حقوق المواطن لدى جهاز الشرطة وواجباته، تمهيدا لعرضها على الجهات التشريعية، بما يكفل وقف أى تجاوزات تجاه المواطنين وضبط العلاقة بين رجال الشرطة والمواطن.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع وزير الداخلية في شرم الشيخ للاطلاع على مستجدات الوضع عقب تلك الواقعة، وأمر الرئيس بإدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني في الشارع بما يضمن محاسبة كل من يتجاوز في حق المواطنين

تعليقات الفيسبوك