السيسي يشدد على ضرورة تقديم خدمة طبية متميزة لكافة المواطنين

السبت 24-10-2015 PM 07:52
السيسي يشدد على ضرورة تقديم خدمة طبية متميزة لكافة المواطنين

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رويترز.

كتب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع وزير الصحة أحمد عماد الدين اليوم السبت، على ضرورة الارتقاء بالمنظومة الطبية في أنحاء البلاد، من أجل تقديم خدمة متميزة للمواطنين المصريين، ولاسيما غير القادرين ومحدودي الدخل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن وزير الصحة أشار إلى أن عدة مستشفيات بمختلف أنحاء الجمهورية أعيد بالفعل تأهيلها، وسيتم افتتاح بعض المستشفيات التي قاربت على الانتهاء وعددها 73 مستشفى.

وأضاف المتحدث أن الوزير أكد اعتزام إنشاء مستشفيات تخصصية في مختلف محافظات مصر بحيث يكون هناك مستشفى عام وآخر للإصابات وكذا لعلاج الكبد، والرعاية الصحية الأولية، فضلاً عن منظومة متطورة للإسعاف.

استعرض خلال الاجتماع جهود الوزارة المبذولة لاستكمال مشروع قانون التأمين الصحي، من أجل توفير الخدمة الصحية الشاملة لجميع المصريين المقيمين داخل البلاد، إذ سيتم ربط رقم التأمين الصحي بالرقم القومي ليشمل كل أفراد الأسرة.

كما أشار الوزير، خلال الاجتماع، إلى الخطوات الجارية للتيسير على مصابي الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي"، وجهود إنتاج عقار السوڤالدي المصري لعلاج المرضى بتكلفة أقل، مؤكداً أن فعالية العقار المصري تكافئ تماماً العقار المستورد.

وشدد السيسي، بحسب البيان، على أهمية إنتاج العقار المصري بجودة عالية وبتكلفة أقل وتسهيل خطوات وإجراءات الكشف عن المرض والحصول على العلاج بما ييسر على المصابين.

وقال وزير الصحة أحمد عماد الدين إن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الاعتناء بقطاع التمريض باِعتباره أحد أهم القطاعات المعاونة للأطباء، إذ سيتم زيادة عدد المعاهد الفنية التي تقوم بتخريج الممرضين، بالإضافة إلى العمل على تحسين البنية الأساسية والتعليمية للمعاهد.

وأضاف عماد الدين، بحسب البيان، أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لتحصين الأطفال المصريين ضد مختلف الأمراض المُعدية، حيث يتم حالياً تنظيم حملة قومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية تبدأ في 31 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 21 نوفمبر المقب،ل وتستهدف تطعيم 24 مليون طفل في الفئة العمرية من عشرة أشهر حتى عشر سنوات.

وأوضح الوزير أنه تم تطهير المصارف والترع وردم أماكن المياه الراكدة في قرى مركز ديروط بأسيوط وعلاج معظم الحالات التي ثبتت إصابتها بحمى الدنج التي ينقلها البعوض، منوهاً إلى أنه جاري إنهاء الأمر.

تعليقات الفيسبوك