السيسي: العمليات الأمنية في سيناء جزء من السيادة المصرية..وأحرص على حقوق الإنسان "لأن ربنا هيحاسبني"

الثلاثاء 20-01-2015 PM 03:27
السيسي: العمليات الأمنية في سيناء جزء من السيادة المصرية..وأحرص على حقوق الإنسان

الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يلقي كلمة في جامعة القاهرة 28 سبتمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما تشهده سيناء من عمليات أمنية يعد من أعمال السيادة وحق من حقوق الدولة المصرية، مشيرا إلى أن مواجهة الإرهاب في سيناء أمر لا ينتهي بسرعة.

وأضاف السيسي، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال الاحتفال بعيد الشرطة الذي بثه التلفزيون الرسمي، "لولا مصر لكان للمنطقة شأن آخر.. مصر بتدفع تمن استقرار المنطقة العربية والأوروبية والعالم.. ومصر هتفضل مصر إن شاء الله".

وقال الرئيس إن " قوات الأمن في سيناء قتلت 208 عنصرا من المتشددين هاجموا مواقع للجيش والشرطة، وتم اعتقال 955 آخرين"، لكنه لم يحدد مدة زمنية أجرت فيها قوات الأمن هذه العمليات.

وتحتفل مصر يوم 25 يناير من كل عام بعيد الشرطة المصرية، تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية عام 1952 التي راح ضحيتها حوالي 50 قتيلا و80 جريحا ومصابا من رجال الشرطة على أيدي الاحتلال الإنجليزي.

لكن مجموعات من القوى المعارضة اختارت هذا اليوم لبدء احتجاجات شعبية في 2011 تحولت فيما بعد إلى ثورة شعبية أدت إلى تعطيل الاحتفال بهذه المناسبة لمدة عامين متتاليين، حتى عاد الاحتفال به مجددا خلال العام الماضي.

وأوضح السيسي أن الدولة تنشد تعميق أسس الديمقراطية بكل ما تعنيه الكلمة في ظل مراعاة حقوق الإنسان والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وقال "أنا بأقول لبتوع حقوق الإنسان أنا أحرص على حقوق الإنسان من أي حد لأن ربنا هيحاسبني"، مطالبا المواطن المصري بتوخي الحذر حال مطالبته بحقوقه مراعاة للحالة التي تمر بها البلاد وقال "خلي بالك وانت بتطالب بحقوقك إوعى تضيعنا معاك".

وأضاف السيسي أنه يحترم الحق في التظاهر، محذرا من أن الاحتجاجات في الوقت الراهن قد تسبب مزيدا من الضرر باقتصاد البلاد المتعثر.

وتابع "إحنا بنعيش ظرف استثنائي ووارد إن يكون فيه تجاوزات لكننا لا نقبل باستمرارها".

ووجه السيسي التحية لرجال الشرطة وقال "سيظل التاريخ يحفظ للشرطة دورهم في الحفاظ على أمن وأمان ومصر ومراعاة حقوق الإنسان، كما سيسجل التاريخ ما خاضه رجال الأمن من معارك باسلة في مواجهة الإرهاب.. تلك الظاهرة البغيضة التي حذرت مصر منها العالم كله من عواقبها الوخيمة ونادت المجتمع الدولي بأكمله لمواجهة هذا الخطر الجسيم".

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي أبناء الشهداء إلى الوقوف بجانبه على المنصة قبل إلقاء كلمته تحية وتقديرا لآبائهم. وكان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ألقى كلمة في مستهل فعاليات الاحتفال أكد خلالها دور الشرطة في مكافحة الإرهاب والتأهب لتأمين العملية الانتخابية المقرر إجراؤها في مارس المقبل.

كما أصدر قرارا جمهوريا -خلال الاحتفال- بمنح أسماء شهداء الشرطة عددا من الأوسمة.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم -قبل بدء الاحتفال- إلى النصب التذكاري برفقة وزير الداخلية ووضع إكليلا من الزهور.

موضوعات متعلقة:

 تغطية حية لكلمة السيسي خلال الاحتفال بعيد الشرطة

وزير الداخلية: قطعنا شوطا طويلا في محاربة الإرهاب.. وعازمون على تأدية واجبنا في الانتخابات البرلمانية

تعليقات الفيسبوك