وزير الداخلية: قطعنا شوطا طويلا في محاربة الإرهاب.. وعازمون على تأدية واجبنا خلال الانتخابات البرلمانية

الثلاثاء 20-01-2015 AM 11:00
وزير الداخلية: قطعنا شوطا طويلا في محاربة الإرهاب.. وعازمون على تأدية واجبنا خلال الانتخابات البرلمانية

وزير الداخلية محمد إبراهيم - رويترز

كتب

قال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم "لقد قطعنا شوطا طويلا في الحرب على الإرهاب"، مشيرا إلى أن مصر تواجه إرهابا منظما تدعمه قوى إقليمية ودولية.

وأضاف إبراهيم، في كلمته خلال فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة التي بثها التلفزيون الرسمي صباح اليوم الثلاثاء، "من واجبي أن أشير إلى أننا انتقلنا من مرحلة رد الفعل من العمليات الإرهابية إلى رد الفعل".

وتابع "عملنا أصبح يحتوي على استراتيجية أمنية شاملة بالتعاون مع القوات المسلحة، كما أننا ملتزمون في مواجهة الإرهاب بمراعاة مبادئ حقوق الإنسان ونعترف بوجود بعض التجاوزات".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات الاحتفال اليوم، وكان قد وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء قبل التوجه إلى أكاديمية الشرطة.

وأكد وزير الداخلية -في كلمته- على أن الشرطة المصرية عازمة على أن تؤدي واجبها تجاه الاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية ليصبح لدى مصر "برلمانا حقيقيا معبرا عن الشعب".

وحضر الاحتفال عدد من كبار رجال الدولة والمسؤولين أبرزهم -حسبما أظهرت لقطات التلفزيون- الرئيس السابق عدلي منصور، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الدفاع فريق أول صدق صبحي، ومحافظ البنك المركزي هشام رامز.

تعليقات الفيسبوك