"السجون": لن يتم الإفراج عن جمال وعلاء مبارك حتى صدور حكم في قضية التلاب بالبورصة

الأحد 25-01-2015 AM 11:59
"السجون": لن يتم الإفراج عن جمال وعلاء مبارك حتى صدور حكم في قضية التلاب بالبورصة

جمال وعلاء مبارك أثناء المحاكمة - صورة من رويترز.

قال اللواء محمد الخليصي مدير مصلحة السجون، اليوم الأحد، إن جمال وعلاء نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لن يتم الإفراج عنهما لأنه لم يصدر قرار من النيابة العامة بإخلاء سبيلهما في قضية التلاعب في البورصة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قررت يوم الخميس، إخلاء سبيل علاء وجمال بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة المحاكمة في القضية المتعلقة باستيلائهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وأضاف الخليصي، في تصريح لأصوات مصرية، أن جمال وعلاء مازالا في سجن طرة ولم يخلى سبيلهما حتى الآن، مضيفا أنه لن يتم الإفراج عنهما حتى صدور قرار بإخلاء سبيلهما أو براءتهما في قضية التلاعب بالبورصة.

وقال مصدر آخر في مصلحة السجون إن جمال وعلاء كانا محبوسين على ذمة 5 قضايا جميعها فساد مالي، وإن مصلحة السجون تسلمت فقط 4 قرارات بصحة الإفراج عنهما بعد صدور أحكام بذلك.

وأكد المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن قرار الإفراج عن نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة لم يصل لمصلحة السجون حتى الآن.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قررت تأجيل محاكمة جمال وعلاء و7 آخرين من رجال الأعمال، في قضية "التلاعب بالبورصة" إلى 31 مارس المقبل لسماع مرافعة النيابة العامة والمدعين بالحق المدني.

تعليقات الفيسبوك