تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك للاستماع للمرافعات

الأحد 20-12-2015 PM 12:49
تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك للاستماع للمرافعات

علاء وجمال مبارك في محاكمة سابقة - رويترز.

كتب

قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأحد تأجيل محاكمة علاء وجمال، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وآخرين في قضية بيع البنك الوطني المصري والمعروفة إعلاميا بقضية "التلاعب بالبورصة" إلى جلسة 19 مارس المقبل.

وقال مصدر قضائي إن قرار التأجيل جاء للـ"استماع لمرافعات المدعين بالحق المدني ودفاع المتهمين".

كانت النيابة العامة أسندت إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين "في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني، لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة".

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين قاموا فيما بينهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك، تمكنوا من خلالها من السيطرة على إدارته وبيعه، تنفيذًا لاتفاقهم، وذلك على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة، والتي توجب الإعلان عن كافة المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

وأسندت النيابة أيضًا لعلاء مبارك اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح، والحصول على مبالغ مالية مقدارها 12 مليونا و253 ألفا و442 جنيها من خلال شرائه أسهم البنك.

ونجلا الرئيس الأسبق، مخلى سبيلهم وغير محبوسين على ذمة أي قضايا. 

تعليقات الفيسبوك