القلعة تتنازل عن مشروع الصب السائل بشرق بورسعيد لهيئة منطقة قناة السويس

الأحد 29-11-2015 AM 11:00
القلعة تتنازل عن مشروع الصب السائل بشرق بورسعيد لهيئة منطقة قناة السويس

أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة المصرية- صورة من رويترز.

كتب

قالت شركة القلعة للاستشارت المالية، اليوم الأحد، إن شركة مشرق للبترول التابعة لها، وقعت اتفاقا مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تتنازل بمقتضاه عن حق امتياز مشروع محطة الصب السائل وتموين السفن بالوقود في ميناء شرق بورسعيد مقابل سداد الهيئة التكاليف التي أنفقتها على المشروع.

وأوضحت الشركة في خطاب إلى البورصة المصرية، أن الاتفاق تم بـ"التراضي بين الطرفين"، وأنه وفقا للاتفاق ستسلم الشركة أرض المشروع والتصميمات التي تحت يدها للهيئة.

كانت القلعة قد أعلنت قبل أسبوع أنها دخلت في مفاوضات مع هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنهاء حق امتياز إنشاء وادارة وتشغيل واعادة تسليم محطة الصب السائل (2) بميناء شرق بورسعيد السابق منحه للشركة.

وقد تأسست شركة مشرق في عام 2004 بغرض إقامة وتشغيل أول محطة في منطقة قناة السويس متخصصة في أنشطة تخزين وتداول المنتجات البترولية وغيرها من خدمات الدعم اللوجيستي وخدمات تموين السفن.

وقامت الشركة بتوقيع العقد الأصلي للمشروع مع وزارة النقل في 10 ديسمبر 2005 وفقاً لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997.

وتمتلك القلعة نحو 71 بالمئة من أسهم مشرق للبترول.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة القلعة فإن مشرق للبترول وقعت في مايو 2013 اتفاقية امتياز لمدة 25 سنة مع هيئة ميناء شرق بورسعيد لتنفيذ أول مشروع في مصر لإقامة محطة متكاملة لتخزين وتداول منتجات الصب السائل وتموين السفن بالوقود.

 

موضوعات متعلقة

القلعة تتفاوض مع الحكومة لإنهاء عقد امتياز محطة الصب السائل في شرق بورسعيد

السيسي يطالب باختصار مدة مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد إلى عامين

السيسي يشهد الاحتفال بافتتاح مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد

تكليف مباشر من السيسي يحل الخلاف بين الحكومة وميرسك في شرق التفريعة

تعليقات الفيسبوك