السيسي يشهد الاحتفال بافتتاح مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد

السبت 28-11-2015 PM 12:14
 السيسي يشهد الاحتفال بافتتاح مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رويترز.

كتب

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مراسم الاحتفال بافتتاح مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد.

ويتضمن المشروع تنفيذ ميناء بحري كبير في منطقة شرق بورسعيد، ومنطقة صناعية تتضمن 20 مصنعا منها صناعات السيارات والصناعات التكنولوجية، وأخرى منطقة لوجستية لخدمات السفن، وثالثة سكنية تتضمن 50 ألف وحدة سكنية، ورابعة للمزارع السمكية، بالإضافة إلى منطقة أنفاق أسفل قناة السويس جنوب بورسعيد.

ومن المنتظر أن يوفر المشروع أكثر من 300 ألف فرصة عمل.

وتم تشييد منصة رئيسية يعلن من خلالها الرئيس تدشين المشروع، بالإضافة إلى عمل مهبطين للطائرات، ومع بدء انطلاقه ستقوم طائرات إف 16 والرافال بالتحليق أعلى المنصة لإعلان بدء المشروع.

ويتفقد "السيسي" خلال زيارته أعمال إنشاء أرصفة جديدة لميناء شرق بورسعيد بطول 3 كيلومترات، وإعداد المنطقة الصناعية الحرة ظهير الميناء على مساحة 40 كم وتجهيزات بحفر نفق جنوب بورسعيد عند الكيلو 19 أسفل قناة السويس وأعمال الحفر لإنشاء القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد، وقدرت الدراسات حجم الاستثمارات المنتظرة في هذه المشروعات بـ50 مليار دولار.

وقال اللواء كامل الوزير رئيس هيئة أركان حرب الهيئة الهندسية، لأصوات مصرية علي هامش الافتتاح، إن المشروعات القومية التى تنفذها القوات المسلحة والشركات التى تسهم فى التشييد كلها مصرية، معلنا ترحيبه بأي مستثمر أجنبي طالما سيقوم بتشغيل العمالة المصرية، والاعتماد على الصناعات المصرية، وبشرط أن تتوفر لديه الأموال اللازمة للمساهمة وألا يعتمد على تمويل من البنوك المصرية.

وأوضح كامل الوزير أن مشروع تنمية شرق بورسيعد، يأتي في إطار مشروع تنمية محور قناة السويس، مشددا على أن مثل تلك المشاريع، ستضع مصر على خريطة التجارة الدولية.

وأكد أن الأرصفة البحرية الجديدة ستعمل بنظام تكنولوجي جديد وحديث، كاشفا عن أن هناك 24 مكتبا استشاريا هندسيا متخصصا في جميع القطاعات والمجالات، تعمل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وكشف الوزير عن أن المعدات الخاصة بحفر الأنفاق الثلاثة في محافظة بورسعيد وصلت، ويجري حاليا تجميعها، وسيتم إنشاء نفقين للسيارات بطول 4 كيلو مترات عرضه 11.4 متر بزاوية ميل 3.3، كما سيتم إنشاء نفق للسكة الحديد بطول 6 كيلو مترات بزاوية ميل 2%.

ومن المقرر أن تعرض الهيئة الهندسية تفاصيل مشروعاتها التنموية في مختلف المحافظات التي تنفذها، ومنها في خليج السويس والقنطرة والإسماعلية، وإنجازات الهيئة في الشبكة القومية للطرق، ومنها الطريق العرضى رقم واحد "بورسعيد- شرم الشيخ"، والتوسعات التي تتم به، وطريق غرب القناة من بورسعيد حتى الإسماعيلية، والذي تم الانتهاء منه بالإضافة إلى محور30 يونيو الممتد من جنوب بورسعيد على الطريق الدولي وطريق السويس والسخنة في  طريق الجلالة.

تعليقات الفيسبوك