"العليا للانتخابات": انتظام العمل بجميع لجان تلقي طلبات الترشح

الثلاثاء 01-09-2015 PM 05:18

القضاة داخل إحدى اللجان الانتخابية - صورة أرشيفية

كتب

قالت اللجنة العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، إن اليوم الأول للترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة، شهد انتظاما في العمل بجميع لجان المحافظات التي تلقت طلبات الترشح من راغبي خوض المنافسة الانتخابية.

وبدأت لجان الانتخابات في المحافظات، صباح اليوم، تلقي طلبات راغبي الترشح لعضوية مجلس النواب، سواء المرشحين عن المقاعد المخصصة للقوائم أو المقاعد الفردية أو المرشحين المقيمين خارج مصر.

وأشارت اللجنة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى حدوث بعض التزاحم في بداية يوم العمل بعدد من اللجان، أبرزها القاهرة والجيزة وأسيوط والبحيرة، إلا أنه سرعان ما عاد النظام إليها بفضل التعاون بين راغبي الترشح والقضاة.

وقال المتحدث باسم اللجنة المستشار عمر مروان، بحسب البيان، إن الإقبال كان متوسطا بصفة عامة، وإن اللجنة ستوافي وسائل الإعلام في اليوم التالي بالأعداد التي تقدمت للترشح بصفة دورية وحتى انتهاء فترة الترشح.

وأضاف مروان أن مناطق سيناء وأسوان ومطروح شهدت إقبالا عاديا، وتلقت لجنة محافظة شمال سيناء أيضا طلبات عدد من المواطنين راغبي الترشح، حيث كانت اللجنة العليا للانتخابات أرسلت لجنة من الأمانة العامة لفحص طلبات الترشح بشمال سيناء مكونة من القضاة أحمد سحيم وغادة ممدوح ورانيا منصور.

وقررت اللجنة الاعتداد بالأوراق والكشوف الطبية السابقة لطالبي الترشح، للتيسير على جميع أطراف العملية الانتخابية.

وكانت اللجنة العليا أعلنت، منذ أيام، أن المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج ستكون يومي 17 و18 أكتوبر المقبل وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر، بينما تجرى المرحلة الثانية خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر، وداخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل.

موضوعات متعلقة:

"العليا للانتخابات" تقرر الاعتداد بالكشوف الطبية السابقة للمرشحين

تعليقات الفيسبوك